الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيئة المحامين» تنفي اتهامات المتدربة يارا رشيد بالتحرش: «لا شكاوى وصلتنا»

DGu2iyrXkAEsCDc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نفت الهيئة السعودية للمحامين، عبر حسابها بموقع "تويتر"، صحة الأنباء المتداولة عن اتهام محامية متدربة لمحامين بالتحرش بها، مؤكدا أنه لم يردها أية شكوى رسمية بواقعة تحرش ضد أي مكتب محاماة فيما ورد إليها من شكاوى خلال العام المالي 2017 وحتى تاريخه.

اضافة اعلان

وكانت محامية متدربة تدعى يارا رشيد، كشفت عن تجاوزات أخلاقية متنوعة يطلبها بعض المحامين منها، مشيرة إلى أن بعض المحامين يطالبون بالعمل في تخليص أمورهم ومعاملاتهم الشخصية التي لا علاقة لها أبدًا بالمحاماة والقانون، وذلك في تصريحات لبرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية".

وأكدت الهيئة أن لديها منصة الكترونية لتلقي الشكاوى ومعالجتها بسرية تامة مع حماية المبلغين، وأنها تعمل الهيئة على كل ما من شأنه تحسين بيئة العمل في مكاتب المحاماة.

وقالت الهيئة السعودية للمحامين أنها تسعى إلى التنسيق مع جهات حكومية مختلفة، لتوفير بيئة عمل تتلاءم مع متطلبات التدريب القانوني، والعمل على إيجاد الحلول التي تكفل الموازنة بين حقوق المتدرب والمكاتب المتكلفة بتقديم التدريب.

ولفتت الهيئة إلى أنه "يحظر نظامًا المساس بكل مافيه الاساءة للبيئة العدلية أو التشهير  بأفرادها، مع احتفاظ المتضرر بحقه القانوني في اللجوء للجهات المختصة حال وجود مخالفة من أي عضو ينتمي للسلطة العدلية ويخالف مبادئ وأعراف السلوك المهني"، وأن الأنظمة والممارسات القضائية تكفل الردع الكامل لكل مخالف أو متجاوز تثبت إدانته.

وشددت الهيئة على أنه لا حصانة لمخالف، ولا مكان لمن ينتهك الأعراف والمعايير المهنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook