السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصريحات مُفبرَكة عن «الإسلام» تحاصر دبلوماسياً أمريكياً

pete-hoekstra-620x412
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن "بيتر هويكسترا" سفير أمريكا الجديد لدى هولندا، عقد أول مؤتمر صحفي مع الإعلام الهولندي في مقر إقامته الجديد بـ"لاهاي" أمس، لكن الأمور لم تَسِر على ما يرام.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الصحفيين الهولنديين أمطروا السفير الأمريكي بوابل من الأسئلة عن ادعاءات لا أساس لها صدرت عنه في 2015م، والتي زعم فيها أن "الحركة الإسلامية" تسببت في فوضى بهولندا، حيث أحرقت سيارات وسياسيين.

وتحدثت الصحيفة عن أن تصريحاته وُصِفَت على نطاق واسع بغير الدقيقة، والتي تعكس نظريات المؤامرة بشأن الشريعة الإسلامية التي تنتعش في بعض دوائر اليمين المتطرف بالغرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن "هويكسترا" عندما فوجئ بالأسئلة من قِبَل الصحفيين الهولنديين؛ رفض التراجع عن تصريحاته، وفي نفس الوقت فشل في إعطاء أمثلة محددة تدعم تلك التصريحات.

وذكرت الصحيفة أن الصحفيين الهولنديين أصروا على أن يُجيب على هذا السؤال، وقام صحفي تلو الآخر بتوجيه نفس السؤال له ومطالبته بالرد.

وعلّق صحفي هولندي حضر المؤتمر، بأن "هويكسترا" زعم في 2015م أن سياسيين هولنديين أُحرقوا وهذا غير صحيح، فالشخص الوحيد الذي أُحرق اليوم هو "هويكسترا نفسه" برفضه الإجابة على الأسئلة وتهربه منها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook