الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(العمل) تدشِّن النسخة الثانية من حملة (لنتعاون للتوطين)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:
تدشِّن وزارة العمل تحت عنوان "طريقك للتوطين"، اليوم الأحد، النسخة الثانية من حملة "لنتعاون للتوطين" والتي تهدف هذا العام إلى رفع معدلات التوطين في منشآت القطاع الخاص الواقعة في النطاقين الأصفر والأحمر من برنامج توطين الوظائف بالقطاع الخاص (نطاقات).اضافة اعلان
وتسلِّط حملة "طريقك للتوطين" الضوء على أمثلة متنوعة من منشآت القطاع الخاص الواقعة في النطاقين الممتاز والأخضر من برنامج نطاقات والتي استطاعت - باختلاف نشاطاتها وتباين حجم عمالتها - التغلب على معوقات التوطين من خلال الإيمان بجدوى الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية, حيث تهدف وزارة العمل من ذلك إلى أن تؤخذ هذه الشركات كمثال لتشجيع القطاع الخاص على المضي قدماً في عملية التوطين، وذلك باستعمال حلول مبدعة ومبتكرة للتغلب على تحديات التوطين.
وتستعرض وزارة العمل من خلال حملة "طريقك للتوطين" عدة أمثلة لمنشآت قطاع خاص نجحت في الوصول إلى معدلات توطين عالية، وعرضت التحديات والحلول التي واجهتها تلك المنشآت في مشوار التوطين.. وتعرض الوزارة تلك الأمثلة من خلال مجموعة من إعلانات التوعية العامة والوثائقية التي يتم عرضها في العديد من الوسائل الإعلامية ابتداءً من منتصف شهر جمادى الآخرة ولمدة ثلاثة شهور.
وتتناول الحملة تحديات الموارد البشرية التي يواجهها القطاع الخاص مثل صعوبة استقطاب الكفاءات الوطنية والتسرب الوظيفي اللذان يمثلان التحديان الأكثر شيوعاً بين منشآت القطاع الخاص.
وكانت وزارة العمل قد أطلقت العام الماضي النسخة الأولى من حملة "لنتعاون للتوطين" والتي دعت منشآت وموظفي القطاع الخاص للمشاركة بقصص نجاحهم وتحميلها على الموقع الإلكتروني المخصص للحملة (
www.tawteen.sa).. ويعرض الموقع جميع إعلانات ورسائل الحملة في العام الماضي والتي استهدفت إيجاد علاقة أكثر إيجابية بين صاحب العمل وطالب العمل السعودي ورسم صورة ذهنية إيجابية للأيدي العاملة الوطنية والقناعات السلبية الخاصة بسوق العمل، تهيئةً لعلاقة أكثر تفهماً وتفاؤلاً بين أطراف سوق العمل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook