الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تتأكد أن بطارية هاتف «آيفون» لا تحتاج للاستبدال؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استعرض تقرير تقني، مزايا تطبيقين على متجر "آب ستور" يساعدان مستخدمي هواتف "آيفون" من معرفة حالة بطارياتهم، وإذا ما كانوا يحتاجون إلى برنامج لتعزيز سرعتها، أم استبدالها بأخرى جديدة.

اضافة اعلان

وعرض التقرير مزايا التطبيقين على النحو التالي:

1- تطبيق "CPU DasherX"

التطبيق بسعر 0.99 دولار، ويعطي للمستخدم تقريراً مفصلاً عن حالة وسرعة بطارية هاتفه القديمة، ليحدد ما إذا كان سينفق 29 دولاراً على برنامج أبل الجديد أم أنه بحاجة لاستبدالها بأخرى جديدة.

من الصورة أعلاه، ينبغي التركيز على 3 مقاييس هي: أ- الطاقة التصميمية "Design capacity" وتعني طاقة البطارية وهي جديدة. ب- سعة البطارية بالكامل "Full charge capacity" وتعني الطاقة الحالية للبطارية. ج- عدد دورات الشحن "Cycle count" وتعني عدد دورات إعادة شحن البطارية التي خضعت لها.

وبحسب أبل، فإن بطارية آي فون صُممت لتحتفظ بما يصل إلى 80% من قدرتها الأصلية بعد اكتمال 500 دورة شحن، وهذا يعني إذا كانت سعة البطارية بالكامل أقل من 80% من الطاقة التصميمية، أو أن عدد دورات الشحن تتجاوز الـ 500 دورة، فهذا يعني أنها قديمة ويجب استبدالها بأخرى جديدة.

2- تطبيق "Lirum Info Lite"

التطبيق مجاني ويعطي العديد من المعلومات عن نشاط أجزاء الهاتف الداخلية، فبعد تحميل التطبيق والنقر على "CPU"←"CPU Actual Clock" وأيضاً "CPU Maximum Clock"، فإذا كان الرقمان متشابهان، كما في الصورة أدناه (1.85 جيجاهيرتز)، هذا يعني أن الهاتف لم يتأثر بعملية إبطاء أبل المتعمدة.

يشار إلى أن السرعة الأصلية لمعالج هواتف أبل هي كالتالي:

1- "آي فون 6" و"6 بلس"←1.4 جيجاهيرتز 2- "آي فون 6 إس" و"6 إس بلس"←1.84 جيجاهيرتز 3- "آي فون إس إي"← 1.84 جيجاهيرتز 4- "آي فون 7" و"7 بلس"← 2.34 جيجاهيرتز

ومع ذلك، وبعد التأكد من أن معالج آي فون يعمل بالسرعة المطلوبة، ينبغي على المستخدم الاستفادة من برنامج أبل لتعزيز سرعة البطارية، إذ إن عرض أبل البالغ قيمته حالياً 29 دولاراً، لمدة عام فقط، ومن ثم سيعود إلى قيمته الأصلية 79 دولاراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook