الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيران تستعين بـ«الحرس الثوري» المتواجد بسوريا لقمع الاحتجاجات

1221800
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قَالَتْ مصادر ‘‘إن إيران سحبت قسماً من قوات الحرس الثوري المنتشرة في سوريا، وأَعَادَتها إلى البلاد للمشاركة في قمع الاحتجاجات المتواصلة التي دخلت يومها الثامن اليوم الخميس".

اضافة اعلان

وأكدت المصادر، أن الحرس الثوري طلب من السفارة الإيرانية في دمشق ترتيب عودة جميع القوات التي لم يعد لوجودها ضرورة في سوريا إلى طهران فوراً؛ نَظَرَاً لاسْتِمْرَار الاحتجاجات في أنحاء مختلفة من إيران وَفْقَاً لـ"العَرَبِيّة نت‘‘.

وقال مصادر داخل الأحواز، أمس الأربعاء: ‘‘إن إيران جلبت عناصر من ميليشيات الحشد الشعبي العراقية الموالية لها ونشرتها في إقليم الأحواز حيث انتشرت مجموعات منهم في شوارع عبادان والمحمرة، والمحافظات الإيرانية الأُخْرَى لقمع الاحتجاجات الشعبية المتواصلة ضد نظام طهران‘‘.

وانْضَمَّ قسم من عناصر الحشد الشعبي مع الحرس الثوري وقوات الأمن إلى قمع المحتجين في حي الثورة (الدائرة) بمدينة الأهواز، في الساعات المبكرة من صباح الخميس.

مِنْ جِهَتِه، نشر موقع " آمد نيوز" المعارض الذي يغطي احتجاجات إيران خبراً مقتضباً عبر قناته على تطبيق "تلغرام" يفيد بأن الحرس الثوري جلب آلافاً من المرتزقة الأفغان من ميليشيات "فاطميون" الذين يقاتلون في سوريا، إلى داخل إيران ونقلهم إلى مدينة "خميني شهر" بمحافظة أصفهان؛ للمشاركة في قمع الاحتجاجات الشعبية المستمرة.

وأرسل الحرس الثوري رسائل نصية لمنتسبيه المتقاعدين يستدعيهم للحضور إلى الحضور لأقرب نقطة ممكنة لتنظيمهم بصفوف القوات التي تَسْتَعِد لمواجهة الاحتجاجات التي وصفوها بـ "الفتنة".

ويَسْتَعِد الإيرانيون في العاصمة طهران ومختلف المحافظات للخروج بمظاهرات في الميادين والساحات الرَئِيسِيّة للمدن وسط دعوات لتكاثر نقاط التظاهر لتشتيت قوات الأمن والحرس الثوري.

وارتفعت حصيلة قَتْلَى الاحتجاجات إلى 23 قتيلاً خلال أسبوع من الاحتجاجات، وسط تنديد أمريكي ودولي بقمع إيران للمتظاهرين السلميين، وطلب الأمم المتحدة للتحقيق في مَقْتَل المحتجين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook