الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للحد من البطالة.. إطلاق مبادرة «العمل الحر» بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أطلق فرع وزارة العمل والتنمية الاجْتِمَاعِيّة بمِنْطَقَة الرياض، اليوم الأربعاء، مُبَادَرَة "وثيقة العمل الحر عبر إِقَامَة مجموعة من الورش التعريفية بالمُبَادَرَة وإتاحة الفرصة للرَاغِبِين بإِصْدَار وثيقة العمل للحصول عليها بعد التسجيل.

اضافة اعلان

وتناولت الورش، التي أقيمت بمقر إدارة شؤون المرأة وقدمتها مجموعة من موظفات الإدارة، التعريف بمفهوم العمل الحر ومجالاته ودور الوزارة في دعمه من خلال هذه المُبَادَرَة، بِالإِضَافَةِ إلى تحديد الفئات الـ77 المستهدفة في المرحلة الأولى منها والمزايا التي يَحْصُلون عليها وتوضيح آلية التسجيل من خلال موقع الوزارة.

وأَوْضَحَ مساعد مدير عام فرع الوزارة بمِنْطَقَة الرياض أحمد المطوع، أن هذه الوثيقة تهدف بالدرجة الأولى إلى تخفيض نسبة البطالة في المجتمع وتحسين بيئة العمل الحر، وتطويرها من خلال استقطاب الرَاغِبِين في مزاولة الأَعْمَال الحرة والباحثين عن العمل، وتوفير العديد من المزايا الداعمة لهم مثل إِصْدَار الشهادات اللازمة (وثيقة العمل الحر) لممارسة المهن حَسْبَ رغباتهم وتسجيلهم في نظام التأمينات الاجْتِمَاعِيّة وَفْقَ الشروط والضوابط الخَاصَّة بذلك.

وَنَوَّهَ المطوع إلى أهمية هذه المُبَادَرَة في رفع مستوى الاقتصاد في المملكة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

مِنْ جِهَتِها بَيَّنَت مدير عام إدارة شؤون المرأة بمِنْطَقَة الرياض، مها المزيد، أن المُبَادَرَة التي شَمِلَت جميع فئات المجتمع من الجنسين تم التركيز فيها على العنصر النسائي بشكل أكبر للإسهام في توفير فرص العمل لصاحبات المهارات والمهن، وإيجاد منصة خَاصَّة بهن في سوق الأَعْمَال المهنية الحرة.

يُشَارُ إلى أن المُبَادَرَة سوف تنتقل من مقر إطلاقها بفرع وزارة العمل والتنمية الاجْتِمَاعِيّة بمِنْطَقَة الرياض، إلى الجمهور الخارجي والمستهدفين في عدد من المراكز التِجَارِيّة والجامعات، ومقار الفعاليات الكبرى في مِنْطَقَة الرياض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook