السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الهويمل» يحاضر عن «مسؤولية الفرد في وحدة المجتمع» بجامع الإمام تركي في الرياض

ناصر الهويمل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

يحاضر عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لدراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة الدكتور: ناصر بن محمد الهويمل، عن موضوع: "مسؤولية الفرد تجاه أولاده وإخوانه وجيرانه ووطنه وأثر ذلك على وحدة المجتمع واستقرار أمنه"، ضمن جهود الإدارة العامة لمركز الدعوة والإرشاد وشؤون الدعوة بمنطقة الرياض، يوم الخميس 17 / 4 / 1439هـ بعد صلاة المغرب في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

اضافة اعلان

وقال د. الهويمل: إن من نعم الله تعالى على الأمة الإسلامية أن شرفها بالإسلام دينا وعقيدة ورسخ فيها مبادئ الوسطية والاعتدال في أمورها كافة، قال تعالى: (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا)، إلا أن المتأمل يلحظ ظهور زمر فاسدة وجماعات ضالة، وتوجهات مضلِّلة؛ تنشر الأفكار الفاسدة الداعية إلى العنف والتطرف والغلو، مما يعزز دور الفرد تجاه نفسه وأولاده وإخوانه وجيرانه، لتعزيز القيم الوطنية القائمة على التلاحم والترابط والولاء لولاة الأمر رعاهم الله.

وأضاف الهويمل: بذلت دولتنا المباركة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز-رحمه الله-وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، جهودا مضاعفة لمواجهة تلك الأفكار الضالة، وتبيان الصورة الحقيقة للإسلام؛ المنطلقة من الكتاب والسنة ومنهج سلف الأمة، والقائمة على منهج أهل السنة والجماعة، وقيم الدين الحنيف التي تتميز بالوسطية والاعتدال، ونبذ التطرف والعنف والغلو والإرهاب. ومن تلك الجهود هذه المحاضرة التي تقيمها الإدارة العامة لمركز الدعوة والإرشاد وشؤون الدعوة بمنطقة الرياض.

وفي ختام التصريح قال د.الهويمل: أشكر القائمين على هذه المحاضرة، وأسأل الله تعالى أن يكون ذلك خالصاً لوجهه الكريم، ويجعله مضاعفاً في ميزان حسناتهم يوم القيامة، وأن ينفع به شباب الأمة وفتياتها، وأن يحفظهم ويبارك فيهم، حتى يُسهموا في خدمة دينهم وعقيدتهم، وبناء أوطانهم، وفق توجيهات ولاة الأمر رعاهم الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook