الأربعاء، ١٢ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«الحقيل»: المرحلة الثانية من برنامج سكني مستمرة لتحقيق 300 ألف منتج سكني

«الحقيل»: المرحلة الثانية من برنامج سكني مستمرة لتحقيق 300 ألف منتج سكني

تواصل -الرياض:

أعلن وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، عن استمرار المرحلة الثانية من برنامج «سكني» خلال العام الجاري 2018م؛ لتحقيق مستهدفها بتخصيص 300 ألف منتج سكني وتمويلي تشمل 125 ألف وحدة سكنية، و100 ألف تمويل مدعوم، و75 ألف أرض مطورة، سيتم الإعلان عن تفاصيلها، اعتبارًا من يناير الجاري، منوهًا بما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من دعم لمشروعات الإسكان، لكل ما فيه خدمة المواطنين.

وأوضح «الحقيل» وفقا لـ”المدينة” أن الوزارة من خلال برنامج «سكني» في العام 2017، تمكنت من تلبية رغبات نحو 30 % من مستحقي الدعم السكني في منطقة الباحة، وذلك بتخصيص نحو 3 آلاف منتج سكني وتمويلي تشمل وحدات سكنية، وأراضٍ مطورة يتم تقديمها بشكل مجاني للمواطنين، إضافةً إلى التمويل المدعوم.

ولفت  إلى أن مشروع ناوان في المخواة الذي تم تدشينه اليوم، يضم 115 فيلا سكنية جاهزة، بمساحات تصل إلى 450 مترًا مربعًا للفيلا، ويقع على مساحة 121.225 متر مربع. وبَيَّن «الحقيل»، أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروعات متنوعة، تشمل جميع مناطق المملكة، تتكامل فيها خدمات البنية التحتية كافة، بما في ذلك شبكات مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وأرصفة وغيرها.

 وأكد أن مشروع ناوان وغيره من مشروعات الفلل الجاهزة، التي تم الإعلان عنها خلال الأشهر الثلاثة الماضية – تم تخصيصها للمواطنين، وبدأت إجراءات تسليمها بعد استكمال معاينتها، وحجزها من خلال المعارض التي تم إطلاقها مسبقًا.

وأضاف أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية تم اكتمال حجوزات العديد من المشروعات، التي أعلنت الوزارة بدء مرحلة الحجز فيها بما يتجاوز العشرة آلاف وحدة سكنية في عدد من مدن المملكة كالرياض، والدمام، أبها وخميس مشيط، والأحساء والخبر، ورابغ، وبيش، إضافةً إلى تحقيق نسب حجوزات عالية في القنفذة وصامطة، وجدة، والدمام، وتبوك وعرعر وغيرها، مؤكدًا أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق المزيد من المعارض في مناطق المملكة كافة؛ لتحقيق أهداف الوزارة، بضخ المزيد من الوحدات السكنية؛ لتمكين المواطنين من سرعة تملك السكن المناسب بالجودة العالية والسعر المناسب.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور «حسام بن سعود بن عبدالعزيز»، أمير منطقة الباحة؛ قد دشن أمس، عددًا من المواطنين المستفيدين، وحداتهم في مشروع وزارة الإسكان في ناوان بمحافظة المخواة، الذي تبلغ إجمالي وحداته السكنية 115 فيلا. ويأتي ضمن برنامج «سكني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *