الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشروع وطني موحد لربط المستشفيات والمراكز إلكترونيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أكد الدكتور "عبدالله الربيعة" وزير الصحة أنه تمت مراجعة مجمل الأنظمة الصحية للانتقال من الوضع الراهن للخدمات الصحية لكي تشكل جميع المستشفيات والمراكز المحور الأساسي للخدمات الصحية، وبحيث يتم وضع جميع الخدمات في مختلف المستشفيات والمراكز حيثما كانت مواقعها في مشروع شامل موحد للرعاية الصحية المتكاملة. اضافة اعلان
وأكد "الربيعة" أن الهدف من ذلك توفير نسق للخدمة الصحية على المستوى الاجتماعي لجميع الأفراد بشكل عام، مشيرا إلى أنه سيدعم هذا النظام الجديد، ويواكبه استخدام النظام الإلكتروني من خلال تطبيق الإستراتيجية الصحية التي تضمنت إنشاء الملف الصحي الإلكتروني الموحد، وإخضاع أنظمة معلومات جميع المستشفيات والمراكز الصحية للتعاملات الإلكترونية الحكومية، وبما يدعم برامج الرعاية الصحية فيها جميعاً ويسهم في تطوير قياس أدائها، فضلاً عن العمل بآلية الطب الاتصالي، للإفادة من خدمات وتخصصات المستشفيات حيثما وجدت، وكذلك اكتشاف الأخطاء الطبية واتخاذ إجراءات فورية حيالها تضمن السلامة الصحية.
وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر في مجال تنسيق المعلومات والبيانات الصحية وتوحيدها والتأكد من دقتها وشفافيتها وسرعة وصولها إلى المستخدم لما فيه مصلحة كل مواطن ومقيم. كما تم في سبيل إنفاذ هذه الإجراءات المطلوبة لتطبيق هذا النظام، تشكيل فريق عمل من الوزارتين لضمان تنفيذ توجهات الوزيرين دون تأخير.
وكان اجتماع أمس جمع بين وزارتي الصحة والاقتصاد لمناقشة الخطة الإستراتيجية لقطاع الصحة في المملكة، والمشروع الوطني لنظام الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الجديد خلال اجتماع فريقي عمل بين الوزارتين، وذلك في مقر وزارة الاقتصاد والتخطيط.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook