الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطباء يحذرون من ارتداء أحذية الفرو الناعمة.. تُسبّب تشوهات القدمين

19427932_303
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات

حذر أطباء من ارتداء أحذية الفرو الناعمة، التي تستخدمها الكثير من النساء في فصل الشتاء لتدفئة الأقدام، حيث أكدوا أنها تسبب أحيانا في تشوهات خطيرة في الركبة والقدمين.

اضافة اعلان

وعن السر في ذلك قال "طبيب العظام غيرنوت فوغلس" لقناة RTL" الألمانية" إن الأحذية المصنوعة من مواد ناعمة وغير صلبة لا تمنح القدم نقطة صلبة للثبات خلال السير، كما أنها تفتقر إلى وسادة للقدم، ما يمكن أن يقود في نهاية المطاف إلى تشوهات في القدم.

ويضيف الطبيب الألماني إن "استمرار لبس أحذية الفرو لوقت طويل يتسبّب بآلام في القدمين، يمكن أن تنتهي بتشوهات مرضية خطيرة".

وتابع قائلا "حين تنحني القدم إلى الداخل، لا تكون الركبة على استقامة واحدة، ما يقود إلى تلف غضاريفها وتعرضها لخطر التشوهات وإلى آلام في الظهر.

وبحسب الأطباء، فإن أحذية الفرو تؤثر على السلسلة الكاملة لحركة الجسم وتغير وتيرتها.

وينصح الطبيب الألماني السيدات اللواتي يفضلن هذا النوع من الأحذية بوضع نعل خاص بالتشاور مع طبيب العظام بعد فحص وضع القدم واستقامة الركبة.

ويمكن أن تساعد حركات رياضية بسيطة برفع الجسم والارتكاز على أصابع القدم في التقليل من آلام القدم والظهر بسبب لبس هذه الأحذية، إضافة إلى التدليك بكرة غولف من خلال ضغط القدم عليها وتحريكها إلى الجانبين.

كما يجب على من يفضلن أحذية الفرو هذه، التنازل عن الدفء الذي تمنحه في بعض الأوقات، وتبديلها بأخرى جلدية بين الفينة والأخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook