الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حساب المواطن» يبدأ تلقى شكاوى المواطنين.. والصرف بأثر رجعي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 تواصل - الرياض:

يبدأ برنامج حساب المواطن اليوم الثلاثاء، استقبال شكاوى المواطنين وملاحظاتهم واستفساراتهم، على مبالغ الدفعة الأولى التي بدء في صرفها يوم الخميس الماضي، عبر «أيقونة شكوى» على من خلال البوابة الإلكترونية.www.ca.gov.sa الرابط على للبرنامج.

اضافة اعلان

وفي حال قبول الشكوى وتأكد أحقية المواطن في الصرف، سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي.

وأعلن حساب المواطن أنه سيرسل اليوم رسائل نصية لهواتف المستحقين الذين لم يتمكن البرنامج، من إيداع قيمة الدعم في حساباتهم، بسبب مشكلات في رقم الآيبان لحساباتهم البنكية، حيث سيُطلب منهم إضافة رقم آيبان آخر أو مراجعة البنك لحل المشكة.

وبيّن البرنامج، أنه أتاح الشكوى عبر "أيقونة الشكوى" في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح والتي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

ودعا برنامج «حساب المواطن» المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وجدد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط sa.gov.ca.www لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912 ،أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook