الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الفوزان يطالب بتطبيق قرار خادم الحرمين ضد الطاعنين في "كبار العلماء"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طالب الشيخ د. عبدالعزيز الفوزان، عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان، بتطبيق قرار خادم الحرمين الشريفين، ضد من يطعنون في أعضاء هيئة كبار العلماء؛ وذلك على خلفية إساءة بعض الكتاب للعلماء الذين حرموا الاكتتاب في "البنك الأهلي".

اضافة اعلان

وقال خلال حلقة من برنامج "فتاوى المرأة" على فضائية "المجد العلمية"، مساء اليوم: "لا أعرف أحداً من علمائنا المعروفين يجيز الاكتتاب في "البنك الأهلي"، والسبب - وهذا ما كنا نحذره منذ أشهر - أن البنك لديه أكثر من 140 مليار ريال، كلها استثمارات ربوية محرمة.. فما يقول بجواز هذا إلا إنسان جاهل".

وأضاف "الفوزان" أنه طلب وغيره من أحد الكتاب – لم يسمه - أن يناظره على الهواء مباشرة؛ حتى تُكشف شبهاته التي يُلبس بها على الناس؛ لأنه يقول إن الذين يحرمون الاكتتاب في "البنك الأهلي"، ويزعمون أن البنوك بها ربا يشبهون أحبار اليهود، ورهبان النصارى، على حد تعبيره.

وتابع "الفوزان" موجهاً حديثه لهذا الكاتب: "أجعلت العلماء الذين يتكلمون بما أنزل الله، مثل المغضوب عليهم والضالين؟.. اتق الله يا رجل.. هذا من أعظم الفجور في الخصومة.. لو لك رأي احترم رأي الآخرين، وواجههم بالحجة، لكن لا تأتي لمن خالفك في الرأي وتقول إنه يشبه أحبار اليهود، ورهبان النصارى؛ أي جعلتهم كالمغضوب عليهم الذين يعرفون الحق ويكتمونه، أو الجهلة الذين لا يعرفون الحق.. هذا بلاء كما أخبر النبي (صلى الله عليه وسلم) عن صفات المنافقين: إذا خاصم فجر".

وانتقل "الفوزان" للحديث عن كاتب آخر، قال – والكلام للفوزان - إن اكتتاب "البنك الأهلي" قسّم المجتمع السعودي إلى فسطاطين، الأول صحوية، وإخونجية، وهم من يحرمون الاكتتاب.

وعلّق قائلاً: "يعني أكثر الشعب والعلماء إخونجية وصحوية؟!.. يا أخي، اتقوا الله لماذا تأليب الناس؟.. اتهام أهل الخير والصلاح بصفات هم منها براء، طبعاً بتفسيرهم لمعنى الصحوية، والإخونجية".

وأكد "الفوزان" أنه لا يستغرب من "هذه المصيبة"، مشيراً إلى "أن من بيننا من يسبون الذات الإلهية، ويطعنون في رب العزة، والقرآن الكريم، وفي رسول الله.. وكثير منهم تُركوا ولم يُعاقبوا.. فكما قيل: من أمن العقوبة أساء الأدب".

وشدد على أن الله أعلن الحرب على من يأكل الربا في قوله: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ) [البقرة: 278، 279].

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook