الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الاتصالات يستعرض مع أمير الرياض خطة نشر الإنترنت السريعة بالمنطقة

DR59H9nWsAA4kA7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

اسْتَقْبَلَ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، بمكتب سُمُوّه بقصر الحكم اليوم مَعَالِي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، يرافقه عدد من وكلاء الوزارة.

اضافة اعلان

وقدم مَعَالِي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات لسمو أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه، شَرْحَاً مفصلاً عن خطط الوزارة لعام 2020م حيث تستهدف نشر النطاق العريض اللاسلكي، وإيصال الخدمة لأكثر من 900 قرية وتجمع سكني، وتغطية مَا يَزِيد عن 80 ألف منزل بالمناطق غير المشمولة بالخدمة، بِالإِضَافَةِ إلى نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية لأكثر من 450 ألف منزل في منطقة الرياض، والوصول إلى تغطية مَا يربو عن 900 ألف منزل بنهاية عام 2020م.

وتناول سير العمل في المشروعات الْجَارِي تنفيذها من قبل الوزارة والمشاريع التي تم إنجازها بنجاح بِغَرَضِ إيصال الألياف الضوئية لأكثر من 64 ألف منزل في المنطقة.

وَأكَّدَ مَعَالِيه أن الوزارة سوف تواصل العمل لإتاحة خدمات الإنترنت لأكبر عدد ممكن من المواطنين والـمُـقيمين في المناطق النائية، ونشر شبكات الألياف الضوئية في المناطق الحضرية لتمكينهم من الاستفادة من خدمات إنترنت عالي السرعة، وبما يسرع من جهود التحول الرقمي والتحول إلى الاقتصاد المعرفي لمواكبة أهداف رؤية 2030م وبرنامج التحول الوطني.

وثمّن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الرامية إلى تطوير بنية تحتية رقمية في مدن ومحافظات الرياض، وإحداث نقلة رقمية نوعية ترتقي بالخدمات الإِلِكْتُرُونِيّة، وتوفير خدمات اتصالات متطورة للمواطنين والمقيمين تواكب مَا يشهده العالم من تطورات تقنية متسارعة وتَلْبِيَة احتياجاتهم في كافة مدن ومناطق المملكة.

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية سليمان بن محمد القناص، ومدير عام إدارة تقنية المعلومات بإمارة منطقة الرياض المهندس محمد بن محمد الرويغ، وأمين عام مجلس المنطقة المهندس خالد بن عبدالله الربيعة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook