الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استعد لها من الآن.. 5 وظائف «عن بُعد» أكثر إقبالاً بعد عامين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها تهدف من خلال مبادرة سوق العمل إلى توفير 141 ألف وظيفة للعمل عن بعد بنهاية عام 2020، وذلك تماشيًا مع برنامج التحول الوطني 2020 للمملكة.

اضافة اعلان

وتوقعت الوزارة من خلال آخر إحصائية سنوية لها أن الوظائف التي ستشهد إقبالًا للتوظيف عن بُعد والأكثر تسجيلًا في هذه المبادرة تشمل كلًا من مُدخِل بيانات، ومندوب مبيعات، ومساعد إداري، وكاتب إداري، واختصاصي تسويق.

وأشارت إلى أن حجم التوظيف للعمل عن بُعد حتى نهاية العام الماضي وصل إلى 4200 موظف، مقسّمين ما بين العمل في المنزل ومراكز الأعمال.

من جهة أخرى، قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: إن عدد السعوديين والسعوديات المنضمين إلى سوق العمل خلال عام 2017 بلغ نحو 122 ألف شاب وشابة، وأنه تم خلال الفترة من شهر سبتمبر الماضي إلى 15 ديسمبر الحالي إدخال 125 ألف سعودي وسعودية إلى سوق العمل، وذلك بعد تطبيق مبادرات تحسين سوق العمل، فيما شهدت الفترة من شهر يناير الماضي إلى نهاية أغسطس الماضي خروج نحو 3201 سعودي وسعودية من سوق العمل.

وقالت الوزارة: إن أعداد المنضمين إلى السوق وصل في شهر سبتمبر المنصرم إلى 28 ألف سعودي وسعودية، بينما بلغت أعدادهم في شهر أكتوبر 48 ألفًا، وفي شهر نوفمبر وصلت أعدادهم إلى 36 ألف سعودي وسعودية، فيما بلغت أعدادهم حتى منتصف الشهر الحالي 12280.

وتشتمل المبادرات التي أطلقتها الوزارة على برنامج «دعم نمو التوطين بالمنشآت»، و«تنظيم العمل عن بُعد»، و«تنظيم العمل الحر»، وبرنامج «التوطين في المناطق»، إلى جانب حملة «تصحيح الأنشطة»، و«إطلاق وتطوير برنامج نطاقات»، و«برنامج العمل الجزئي».

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook