الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تسرب فقرات من اختبار بـ «جامعة فيصل»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأحساء:

كشف المتحدث الرسمي في جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور عبدالعزيز الحليبي، عن تسرب فقرات من اختبار أحد المقررات في برامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد «الانتساب المطور» من اختبارات الفصل الدراسي الأول الحالي.

اضافة اعلان

وجرى رصد التسرب قبل موعد الاختبار الثلاثاء الماضي، وجرى التعامل مع الواقعة، مما تسبب في تأخر توقيت البدء في الاختبار لدى عدد من مراكز الاختبارات.

وأوضح الحليبي في تصريح أمس، أن الآلية المتبعة في حال الاشتباه بأي محاولة لنشر أسئلة أو فقرات منها، فإنه يتم إبلاغ العميد، الذي بدوره يوجه لجنة المنسقين المتخصصة بسرعة إبلاغ المراكز بعدم توزيع الأسئلة المشتبه بتسريبها حتى لو تطلب الأمر تأخير بداية الاختبار لحين إرسال النسخة الاحتياطية من الأسئلة على رابط إلكتروني آمن إلى مشرفي المراكز، والذين يقومون بطباعتها وتوزيعها، ويأتي هذا الإجراء حرصا على سلامة آلية الاختبارات بما يكفل تحقيق العدالة بين الطلبة، وحفاظا على سمعة المؤسسة التعليمية.

وأكد الحليبي، أن عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعة، يتبع لها 146 مركز اختبارات في مناطق المملكة المختلفة، وبعض دول الخليج، وتكليف مشرف لكل مركز يكون مسؤولا عن فريق (كنترول)، يتولى متابعة سير الاختبارات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook