الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حذف زعيمة ميانمار من أشهر كتب الأطفال العالمية

pic-new
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد

رصدت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية مطالبات آباء بحذف السيرة الذاتية لزعيمة ميانمار "أونج سان سو كي" من أحد أشهر كتب الأطفال التي تعتبرها رمزا من الرموز النسائية العالمية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن أولياء أمور كتبوا تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بناشري الكتاب الذي يعد واحدا من أكثر كتب الأطفال شعبية خلال العام الجاري، يطالبون فيها بحذف سيرة "أونج" وعدم اعتبارها رمزا لبناتهم.

وذكرت الصحيفة أن "أونج" كانت من بين 100 شخصية نسائية في الكتاب، لكن ما حدث في ميانمار ضد الروهينجيا شوَّه سمعتها خاصة أنها كانت تشاهد ما يجري للمسلمين الروهينجيا دون أن تحرك ساكنا.

وكشفت الصحيفة عن أن مؤلفي الكتاب يدرسون حاليا فعليا حذفها عند إعادة طباعته استجابة لمطالب أولياء الأمور بعدما وصفت الأمم المتحدة ما يجري في ميانمار بأنه أشبه بالإبادة الجماعية.

ولفتت الصحيفة إلى أن "أونج" فازت بأكثر من 120 جائزة دولية من بينها "نوبل للسلام" لكنها بدأت تجرد من تلك الجوائز تدريجيا، خاصة بعدما قام حائزون على تلك الجوائز بتسليمها احتجاجا على منحها لـ"أونج".

وتحدثت عن أن الانتقادات تصاعدت ضد "أونج" الأسبوع الماضي بعد الكشف عن أن صحفيين يعملان لدى وكالة أنباء "رويترز" اعتقلا ويواجهان السجن 14 عاما لنشرهما تقارير عما يحدث للروهينجيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook