الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عيوب مفتاح الإشعال في سيارات "جنرال موتورز" تقتل 27 بأمريكا

ignition-switch
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الألمانية:

قال محامي صندوق التعويضات، الذي أنشأته مجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية للسيارات، اليوم الاثنين، إن 27 شخصاً - على الأقل - لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بعيوب مفتاح الإشعال في سيارات "جنرال موتورز"؛ ما يرفع عدد حالات الوفاة التي تستحق التعويض بمقدار 4 ضحايا.

اضافة اعلان

ومنذ أنشأت "جنرال موتورز" أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة الصندوق أول أغسطس الماضي، تلقت طلبات تعويض من 1371 ضحية، ما بين قتيل ومصاب بحسب تقرير أصدره المحامي كينيث فاينبرج.

ووافقت الشركة - حتى الآن - على صرف تعويضات لضحايا 52 حادثاً تتعلق بعيوب مفتاح الإشعال.

وكانت التحقيقات قد كشفت عن تجاهل الشركة لشكاوى العملاء والموزعين من المشكلة على مدى سنوات.

وكانت شركة “جنرال موتورز” في الشرق الأوسط، أكدت في إبريل الماضي: “أن السيارات التي تم استدعاؤها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتواجه مشكلات في مفتاح التشغيل، ونظام الدعم الإلكتروني للتوجيه الكهربائي، لا تباع في منطقة الشرق الأوسط، أو في المملكة تحديداً، إلا أنه تم استدعاء سيارات تم بيعها أخيراً لوجود مشكلات أخرى، ليست على غرار المشكلات التي وجدت في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وقالت: إن السيارات التي يتم استدعاؤها في المملكة، وصل عددها لنحو 26.637 سيارة؛ منها نحو 18.200 سيارة “جي إم سي أكاديا”، من طراز 2008 – 2013، وسيارات “شيفروليه ترافيرس” موديلات 2009 – 2013، وتم استدعاؤها لفحص وتبديل توصيلات وسادات الهواء المثبتة على المقعد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook