الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف نختار الحذاء المناسب لكبار السن

08
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - د ب أ:

أكدت خبيرة الأحذية الألمانية، كلاوديا شولتس، أن كبار السن يحتاجون إلى حذاء ذي مواصفات خاصة، يوفر لهم الراحة والاتزان أثناء السير.

اضافة اعلان

وأوضحت "شولتس"، عضو الرابطة الألمانية لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية، أن الحذاء المناسب لكبار السن ينبغي أن يكون ذا فرش داخلي قابل للتغيير، حتى يمكن تغيير الفرش بما يتناسب مع الاحتياجات الشخصية، على سبيل المثال عند الرغبة في استعمال فرش طبي.

إلى جانب المقاس المناسب، أشارت خبيرة الأحذية الألمانية "شولتس" إلى أهمية أن يكون الحذاء ذا اتساع مناسب أيضاً؛ حتى لا تتعرض الأقدام أو باطن الساق - في حال الأحذية ذات الرقبة - إلى الانحصار؛ نظراً لأن تورم الأقدام يندرج ضمن المشاكل الشائعة لدى كبار السن.

ومن المفيد في هذه الحالة اختيار الموديلات ذات الأربطة أو ذات الأجزاء المرنة المصنوعة من خامات مطاطية؛ كي يمكن ضبط اتساع الحذاء بما يتناسب مع الاحتياجات الشخصية.

أكدت "شولتس" على أهمية أن تدعم نعل الحذاء الثبات والاتزان أثناء المشي، إذ ينبغي أن تكون النعل مقاومة للانزلاق، وتعمل على امتصاص الصدمات. ولهذا الغرض، تعد النعل المصنوعة من مادة "البولي يوريثان" اللدائنية مناسبة جداً لكبار السن؛ كونها خفيفة، وتتمتع بالقدرة على امتصاص الصدمات.

كما أنه من الأفضل اختيار الأحذية المزودة بمُمتص للصدمات في منطقة الكعب؛ حيث توفر هذه الموديلات مزيداً من الاستقرار والاتزان لكبار السن أثناء السير.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook