الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خادم الحرمين يوجه بعلاج توأم سيامي فلسطيني بالمملكة

74b27614-0c29-4e18-a358-6afce01c1912
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعلاج التَوْءَم السيامي حنين وفرح غانم من مدينة غزة في فلسطين، وإجراء كافة الفحوصات اللازمة لهما حال وصولهما للمملكة لِلتَّأكُّدِ من نجاح عملية فصلهما.

اضافة اعلان

ووَفْقَاً لـ"عكاظ" فقد قامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في فلسطين، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأَعْمَال الإِنْسَانية، ووزارتي الدَّاخِلِيَّة والخارجية الأردنيتين لإِصْدَار التصاريح للتَوْءَم السيامي ووالديهما للخروج من غزة وتسهيل دخولهم للأراضي الأردنية تَمْهِيدَاً لنقلهم إلى المملكة العَرَبِيّة السعودية.

وأوضحت السفارة في بَيَانٍ لَهَا أن نائب رئيس البعثة محمد العتيق، ورئيس قسم الشؤون الصحية ماجد الخيبري، وعدداً من موظفي السفارة اسْتَقْبَلَوا التَوْءَم السيامي ووالديهما فور وصولهم إلى الأردن عبر معبر أريز، ونقل التَوْءَم إلى مُسْتَشْفَى المركز العَرَبِيّ الطبي للاطمئنان على حالتيهما الصحية، وَتَمَّ وضعهما في قسم الخداج نَتِيجَة لأصابتهما بحالة إعياء شديد.

وَأَشَارَ العتيق إلى الاهتمام والعناية الكبيرة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين لمثل هذه الحالات الإِنْسَانية، وأنه قد أَصْدَرَ أمره بنقلهما وذويهما للمملكة العَرَبِيّة السعودية، وتكفل بكافة نفقات علاجهما وسفرهما، وَأَشَارَ إلى أنه سيتم إِجْرَاء العملية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية عند وصولهم إلى السعودية.

ومِنْ جَانِبِهِ ثمن والد الطفلتين أيوب غانم هذه اللفتة الأبوية من ملك الإِنْسَانية خادم الحرمين الشريفين، ورعايته لأبنائه من العالمين العَرَبِيّ والإسلامي.

ومن الجَدِير بِالذِّكْرِ أن المملكة العَرَبِيّة السعودية تحتل المرتبة الأولى عَالَمِيّاً في فصل التوائم السيامية، وتُجري مثل هذه العمليات بإشراف فريق طبي سعودي مختص، حيث بلغ عدد العمليات التي أجريت لمثل هذه الحالات 63 عملية من 17 دولة، وَتَمَّ فصل «28» حالة بنجاح تام، أما بقية الحالات فلم تكن قابلة للفصل لأسْبَاب طبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook