السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فلسطين.. إصابتان واعتقالات خلال اقتحام المستوطنين قبر يوسف في نابلس

Al_aqsa_moschee_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 (تحديث2)

تواصل – وكالات: اضافة اعلان

 أصيب شابان، على الأقل، برصاص مطاطي بالقدم خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، عقب اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف شرق مدينة نابلس بهدف أداء "طقوس دينية"، وذلك تحت حماية أمنية مشددة.

وأفاد شهود عيان بأن عدداً من الحافلات، التي تقل المستوطنين اقتحمت مدينة نابلس باتجاه منطقة قبر يوسف، وذلك بحماية مشددة من جنود الاحتلال.

وذكروا أن مواجهات اندلعت في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى إصابة شابين بعيار مطاطي بالقدم هما نبيل الصيرفي، من عسكر، وصلاح أبورويس من مخيم بلاطة، إضافة إلى إصابات أخرى بالاختناق.

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمران مسيمي ومحمد أبوحليمة، وكلاهما من مخيم بلاطة.

من ناحية أخرى، أفاد "نادي الأسير" في جنين، الاثنين، بأن سلطات الاحتلال اعتقلت، ليلة الأحد، ثلاثة مواطنين من جنين، بينهم شقيقان وهما محمود عابد، 21 عاماً، وصالح عابد، 19عاماً، وهما من بلدة كفر دان، وذلك بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزلهما، إضافة إلى أسير سابق، وهو صادق حسن أبوالخير من سلية الحارثية، الذي اعتقل على حاجز طيار قرب بلدة كفر دان.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في مدينة الخليل واعتقلت المواطن حمادة إبراهيم القواسمي 30 عاماً بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

---------------------------------------------------

(تحديث1)

فلسطين.. عشرات الإصابات باقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى

تواصل – وكالات:

تدور - في هذه الأثناء- مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيوني، التي اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بشكل مُباغت، والمُصلين المعتكفين في باحات المسجد، في محاولة لتفريغه من المصلين لصالح اقتحامات المستوطنين ونائب رئيس "الكنيست" موشيه فيجلن للمسجد المبارك.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال تعتدي بالضرب المبرح على كل من تواجد داخل ساحات الأقصى، وسط إغلاقٍ كامل للأبواب، فيما لم تتضح طبيعة الإصابات، وما إذا تم اعتقال أحد من المصلين.

وأضافت أن قوات الاحتلال تلقي حتى اللحظة بالمزيد من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع على المصلين، في حين تتركز المواجهات في الساحة الأمامية لبوابات الجامع القبلي 'المُصلى الرئيسي في الأقصى المبارك' في الوقت الذي تمت فيه محاصرة المصلين بداخله.

جاء اقتحام عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال اليوم بعد اضطرار شرطة الاحتلال لإغلاق الأقصى أمس في وجه اقتحامات الصهاينة، وبعد فشل مخططاتهم، وظهور أزمة كبيرة بين هذه المنظمات المتطرفة ومؤسسة الاحتلال السياسية.

وكان ما يسمى "اتحاد جماعات الهيكل" المزعوم أصدر أمس بياناً اتهم فيه رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو بالتخاذل، وتوعد فيه بـ "حجّ المئات من اليهود" إلى المسجد الأقصى، وأكد فيه الاتحاد أن أنصاره سيدخلون الأقصى، اليوم الاثنين، "سواء أغلقت الشرطة الأبواب أم لم تغلقها".

وأضاف بيان اتحاد جماعات الهيكل "أن (جبل الهيكل) لليهود برغم كل تصريحات العرب أو رفض الشرطة... الوضع صعب جداً لكننا نسير نحو الخلاص، ويجب أن يصعد كل اليهود إلى جبل الهيكل".

من جهته، توعد نائب رئيس "الكنيست"، المتطرف "موشيه فيجلن" أن يقود اقتحاماً للمسجد الأقصى صباح اليوم بمناسبة ما يسمى بعيد المظلة "العُرش" العبري.

------------------------------

قوات الاحتلال الصهيوني تقطع الكهرباء عن المسجد الأقصى

تواصل – وكالات:

قطعت قوات الاحتلال الصهيوني التيار الكهربائي عن المسجد  القبلي للأقصى، في الوقت الذي بدأ فيه مجموعة من الصهاينة باقتحام باحات الحرم، قبل قليل.

وبحسب "سكاي نيوز" تحدث - الآن - مشادات وصدامات بين الشباب الفلسطيني وعدد من المستوطنين الصهاينة لمنعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook