الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غليون: الثورة السورية ستكون أقدر على استرجاع الجولان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - د. ب. أ:
رفض رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون ما يتردَّد عن إمكانية قبول المجلس الوطني أو أي فصيل بالمعارضة التفاوض مع الدول الغربية أو إسرائيل حول مستقبل هضبة الجولان مقابل مساعدة هؤلاء في إسقاط نظام بشار الأسد، وشدد "نحن بالمجلس الوطني لم نقل أبدا مثل هذا الكلام".اضافة اعلان
وقال غليون في حوار أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية "نحن بالمجلس قلنا وشددنا على أن سيادة سورية لا تستقيم إلا باسترجاع الجولان.. الجولان أرض سورية وستظل كذلك، وهذا حق يعرفه العالم كله.. والثورة الديمقراطية في سورية ستكون أقدر على استرجاع الجولان".
وأردف "الذي تعامل مع إسرائيل وسمح لها بالاستمرار في الجولان هو النظام لا المعارضة".
وأكد رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون أن النظام السوري انتهى بالنسبة للسوريين، ووصفه بأنه "جثة تفوح رائحتها وتنتظر الدفن".
وقال غليون "هو لم يعد نظاما بقدر ما بات قوة عسكرية أمنية ميلشيوية منظمة تقتل الشعب ولم يعد لديه أي مضمون سوى العنف.. هو بالنسبة لنا انتهى ولكن بقي فقط كيف سندفن هذه الجثة التي تفوح رائحتها".
وتوقع غليون استمرار نظام بشار بالسلطة حتى انهيار قواته الأمنية، وقال "هو سيستمر لفترة أخرى حتى ينهار الجيش وقوات الأمن التي يستخدمها، لأنه نظام منهار كليا في السياسة والاقتصاد والثقافة.. ولم تعد له علاقات لا عربية ولا دولية".
وأكد أن مجلسه قد قبل بمبادرة المبعوث العربي الأممي كوفي عنان لوقف إطلاق النار، إلا أن النظام لم يلتزم بها واستمر في قتل شعبه بشكل منهجي ويومي لمنع السوريين من إقامة ميدان تحرير جديد بدمشق يكون قادرا على إسقاطه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook