الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البشير: علاقتنا مع المملكة عادت.. ولن نحارب مصر بشأن الحدود

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استبعد الرئيس السوداني عمر البشير الدخول في حرب مع مصر بسبب الحدود المتنازع عليها بين البلدين، مؤكدًا عمق العلاقات بينهما.

اضافة اعلان

وقال في تصريحات لـ"الشرق الأوسط": "إننا لن نحارب مصر بشأن هذه الحدود وسنحاول حلّها بالتحاور والتفاوض مع إخوتنا المصريين وفي حالة العجز التام فلن يكون أمامنا إلا اللجوء إلى التحكيم وإلى الأمم المتحدة".

وأضاف: "لنا أمل بأن نصل إلى نهاية سعيدة بالتفاهم والتحاور والتفاوض المتعقّل، ولن ندخل في حرب مع الشقيقة مصر في هذه الحدود لأن ما بين البلدين والشعبين الشقيقين أكثر من تداخل، فهما كفيلان بأن يتجاوزا مشكلة الحدود".

وكشف الرئيس السوداني عن "زوال حالة الفتور التي اعترت علاقة بلاده مع المملكة أخيرًا، بفضل الاتصالات المستمرة مع قيادة المملكة، وتصحيح المعلومات المغلوطة التي كانت تردهم من خلال جهات ذات غرض"، على حد تعبيره.

وتابع: "شرحنا رؤيتنا وحقيقة علاقتنا مع طهران، بأن كل المعلومات التي كانت ترد للقيادة السعودية في هذا الإطار كانت مغلوطة ومصطنعة ومهوّلة ومضخمة، فانهارت بإصدار القرار الأخير بإغلاق المراكز الثقافية الإيرانية والذي اتخذناه كخطوة استراتيجية وليس تمويهًا على الخليجيين".

ونفي البشير وجود أي علاقة استراتيجية مع إيران ، قائلا إنها علاقة "عادية جدًا"، مؤكدًا "أننا ضد التشيع تماما، ليس هذا فقط، وإنما نحن منزعجون جدا حتى من التشيّع الذي ينتشر في أفريقيا ببرنامج واضح جدا دخلت فيه دول أفريقية ومنظمات كنسية وأخرى يهودية".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook