الأربعاء، ١٢ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«مجلس الوزراء» يثمّن منح خادم الحرمين أعلى وسام بـ«اليونسكو»

«مجلس الوزراء» يثمّن منح خادم الحرمين أعلى وسام بـ«اليونسكو»

تواصل – الرياض:
ثمّن مجلس الوزراء في جلسته اليوم الإثنين 9/6/1433هـ منح منظمة اليونسكو خادم الحرمين الشريفين ميدالية اليونسكو الذهبية، وهي أعلى وسام تمنحه المنظمة؛ تقديراً لجهوده – حفظه الله –  في تعزيز ثقافة الحوار والسلام  وتثميناً لمبادراته العديدة في عقد مؤتمرات ولقاءات دولية في عدد من العواصم العالمية والمنظمات الدولية في هذا الشأن.
واستعرض المجلس، في جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم في قصر اليمامة بمدينة الرياض، جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث وتداعياتها في عدد من الدول العربية ومنها الأوضاع في سوريا، مجدداً المطالبة للمجتمع الدولي بعدم السماح للسلطات السورية بأن تمارس محاولات المماطلة والتسويف والتنصل من التزاماتها، وألا يقتصر رد فعل المجتمع الدولي على منح المهلة تلو الأخرى على حساب أرواح أبناء الشعب السوري الشقيق.
كما وافق المجلس – وفقا لوكالة الأنباء السعودية – على الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى الموافقة على العديد من التعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة، بكل من وزارة العمل ووزارة الشؤون البلدية والقروية ورئاسة الإفتاء. وشملت قراراته اليوم كذلك: الموافقة على تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية لمدة 3 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *