الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إتش تي سي تطلق كاميرا منفصلة لهواتف أندرويد وآيفون

gsmarena_004
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أطلقت شركة إتش تي سي التايوانية، كاميرا جديدة متوافقة مع هواتف أندرويد وآيفون، وقالت إنها تحمل اسم RE Camera، وإنها تهدف لمساعدة المُستخدم في التقاط الصور بسهولة في أية لحظة.

اضافة اعلان

وتم تصميم الكاميرا بحيث يسهل الإمساك بها بيد واحدة، بفضل تصميمها ووزنها الخفيف، وقالت الشركة إن هذا التصميم يُتيح للمستخدم التصوير في الوقت نفسه الذي يستطيع فيه التركيز على الحدث الذي يُشاهده، خاصة عند تصوير الأحداث الرياضية.

كما تدعم الكاميرا مجموعة من الملحقات التي تتيح تعليقها على الثياب أو الدراجات الهوائية للتصوير في جميع الظروف، وهي مضادة للماء بحيث يُمكن استخدامها للتصوير تحت الماء حتى عمق متر واحد لمدة نصف ساعة.

ولا تمتلك الكاميرا شاشة تتيح للمستخدم مُشاهدة ما تصوره، لكنها مزودة بزاوية عريضة تبلغ 146 درجة بحيث تستطيع تصوير كامل الإطار الذي يشاهده المستخدم.

ولا يوجد للكاميرا زر تشغيل وإطفاء كالمعتاد، حيث تعمل من تلقاء نفسها لدى إمساكها بوضعية التصوير، وتمتلك زراً واحداً كبيراً يؤدي الضغط عليه مرة واحدة لالتقاط صورة واحدة، ويؤدي الضغط المطوّل لالتقاط الفيديو. بعد ذلك يُمكن مزامنة الصور والفيديو إلى هواتف أندرويد وآيفون عبر تطبيق خاص.

وذكرت الشركة أن حساسية الكاميرا تبلغ دقتها 16 ميجابيكسل، وهي من نوع CMOS، تحمل بطاقة تخزينmicroSD بسعة 8 جيجابايت، وتعمل ببطارية سعة 820 ميلي أمبير تكفي لالتقاط 1200 صورة أو تسجيل 100 ساعة من الفيديو قبل الحاجة لإعادة شحنها. ويبلغ وزن الكاميرا 65.5 غرام وتدعم الاتصال عبر WiFi وWiFi Direct والبلوتوث.

يُذكر أن الكاميرا مُتاحة للطلب المُسبق بسعر 199 دولاراً أمريكياً، على أن تتوفر في الأسواق خلال فترة قريبة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook