الإثنين، ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٣ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

«الثقافة والإعلام» توافق على إصدار تراخيص لدور السينما

«الثقافة والإعلام» توافق على إصدار تراخيص لدور السينما

تواصل- فريق التحرير:

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في جلسته اليوم الإثنين على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة. ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز ٩٠ يوماً.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام، في بيان، إن “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

وأضافت، “سيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة»، كما أكدت بأن «العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثري وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة”.

وذكر البيان أن هيئة “المرئي والمسموع” قطعت شوطاً كبيراً في دراسة القطاع السينمائي، وإعداد الأطر التنفيذية اللازمة لخلق تجربة سينمائية متكاملة بشكلٍ لا يقتصر فقط على ما تعرضه الشاشات، بل تقديم تجربة ثقافية وترفيهية لكل أفراد العائلة.

ومن المقرر إعلان مزيد من التفاصيل الخاصة باللوائح والأطر التنظيمية في الفترة القادمة.

زائر

لا حول ولا قوة إلا بالله

زائر

ربنا يستر

زائر

ظهر الفساد في البر والبحر

زائر

ناقصين بلاوي

زائر

لا يرضينا المحرم نريد رضى الله عز وجل ورضاه سبحانه بطاعته لا إله إلا الله وحده لا شريك له

زائرهادي مثلنا مثل غيرنا

التعليق

خالد

عجلة الفساد في هذه البلد من جرف لدحديرا خافوا الله واتقوه فالمنكرات الظاهرة شرها يعم لذا وجب كل كل غيور أن يبذل ما يستطيع في دفع هذه الشرور من جهة نفسه أولا ثم من تحت يده ثم من حوله في البيان والتوجيه والأنكار فاتقوا الله ما استطعتم والله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *