الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. السكر يسبب انتكاسة الذاكرة والدماغ

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف أحدث البحوث الطبية، الذي أجري - مؤخراً - على الفئران، أن السكر يلعب دوراً مهماً في انتكاسات الذاكرة، وإصابات الدماغ، وذلك وفقاً لما نشر - حديثاً - في مجلة “the journal Hippocampus” الأمريكية.

اضافة اعلان

وتشير النتائج إلى أن المراهقين قد يواجهون خطراً متزايداً للآثار الصحية السلبية من المشروبات المحلاة بالسكر. من جانبه، قال سكوت كانوسكى، الأستاذ المساعد في جامعة جنوب كاليفورنيا، بكلية الآداب والفنون والعلوم، الذي قاد الدراسة، إن الدماغ تتعرَض للتأثيرات الغذائية خلال الفترات الحرجة من نمو الإنسان، كفترة المراهقة. وكشفت الدراسة أنه حدثت مشكلات في الدماغ والذاكرة للفئران التي أجريت عليها التجارب، وهي مجموعة تتكون من 76 من الفئران التي تغذت على كميات كبيرة من المحاليل السائلة التي تحتوي على السكر، أو شراب الذرة عالي الفركتوز، في تركيزات مماثلة للمشروبات المحلاة بالسكر.

 ولاحظ الباحثون – وفقاً لليوم السابع - أن الفئران وجدت صعوبة في التنقل بين المتاهات لاختبار ذاكرتها، والتي قد تكون نتيجة لالتهابات الدماغ. وأضاف "كانوسكى"، أن النظام الغذائي المحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة لا يؤدي - فقط - إلى زيادة الوزن، واضطرابات التمثيل الغذائي، ولكن يمكن - أيضاً - أن يؤثر سلباً على سير الجهاز العصبي والقدرة المعرفية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook