السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إزالة 450 طن نفايات بالمسجد الحرام خلال يومين (صور)

م. ماهر الزهراني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

كشف مدير إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام، المهندس ماهر بن منسي الزهراني، عن إشراف قرابة 250 موظفاً على تنفيذ خطة إدارته خلال موسم الحج.

اضافة اعلان

وأوضح أن من أهم ما تشتمل عليه الخطة: غسل جميع المواقع بالمسجد الحرام وساحاته، 4 مرات في اليوم والليلة، تبدأ منذ الصباح الباكر وتنتهي منتصف الليل، بالإضافة إلى تكثيف عملية (التلقيط اليدوي) للمخلفات طوال اليوم، مع التعطير المستمر بالورد للمداخل الرئيسية، والمشايات، والممرات، والمصليات داخل المسجد الحرام وساحاته، ورش المطهرات على مناهل التصريف والمجمعات.

كما تشمل الخطة ترحيل النفايات من المسجد الحرام، عن طريق (18 ضاغطاً) موزعة على عدد من المواقع، حيث تم نقل 260 طناً من النفايات يوم 10 ذي الحجة، و190 طناً يوم 12 ذي الحجة، وينفذ هذه الخطة 2000 عامل، وهناك أكثر من 334 آلة مجهزة لتنظيف الساحات.

وأشار "الزهراني" إلى أنه تم تطبيق خطة خاصة للطوارئ عند هطول الأمطار، تتمثل بإنزال مكائن شفط المياه، وتوزيع العمالة بالمساحات، والفوط، وفرش مشّايات المطر البلاستيكية؛ لمنع إنزلاق الحجاج. وأضاف أن إدارته أهدت الحجاج (حقيبة) تشتمل على ما يحتاجه الحاج من أدوات نظافة شخصية.

تبخير المصلين2 (1) رش المعطر بالطرمبات1

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook