الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

سياسة الخصوصية:

سياسة الخصوصية لصحيفة تواصل الإلكترونية

تقوم صحيفة تواصل الإلكترونية بتشغيل موقع “www.twasul.info” وتطلعك هذه بسياستنا المتعلقة بجمع واستخدام المعلومات الشخصية عند استخدامك لخدماتنا والكشف عنها.

ولن تستخدم صحيفة تواصل الإلكترونية او تشارك المعلومات الخاصة بك مع اي شخص باستثناء ما هو موضح في بنود سياسة الخصوصية.

وتود صحيفة تواصل الإلكترونية أن تؤكد لزوارها أن استخدم معلوماتك الشخصية سيكون بغرض توفير وتحسين الخدمة. وباستخدامك لخدمات صحيفة تواصل الإلكترونية؛ فهذا يعني موافقتك على جمع واستخدام المعلومات وفقًا لهذه السياسة، مالم ينص على خلاف ذلك في بنود هذه السياسة للخصوصية، والمصطلحات المستخدمة في سياسة الخصوصية هذه لها نفس المعاني كما في الشروط والأحكام ويمكن الوصول لها على الموقع:

http//.www.twasul.info

 

سياسة الخصوصية:

توضح سياسة الخصوصيّة على موقع صحيفة تواصل الإلكترونية www.twasul.info، ممارسات الخصوصية المعتمَدة لدى موقعنا، وكذلك الرسائل الإخبارية بواسطة البريد الإلكتروني وسواها من تطبيقات صحيفتنا وحساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي، وأي خدمات نقدمها.

 

عند الاشتراك في موقعنا

بالنسبة للمستخدمين والزوار الذين يقومون بالتسجيل على موقعنا (إن وجد)، نقوم بتخزين المعلومات الشخصية التي يقدمونها في ملف تعريف المستخدم الخاص بهم، ويمكن لجميع المستخدمين الاطلاع على معلوماتهم الشخصية أو تعديلها أو حذفها في أي وقت (باستثناء أنه لا يمكنهم تغيير اسم المستخدم الخاص بهم)، ويمكن لمسؤولي مواقع الويب رؤية هذه المعلومات وتحريرها.

 

 

عند التعليق على محتوى

عندما يقوم الزائرون بتعليق على محتوى منشور على الموقع، تقوم برمجيات الموقع بجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، إضافة إلى عنوان IP)) الخاص بالزائر، وسلاسل وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها.

قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar)) لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. ويمكنك الاطلاع على سياسة خصوصية خدمة Gravatar)) الموجودة على هذا الرابط:

https://automattic.com/privacy/.

وبعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

 

المحتوى المضمّن من مواقع ويب أخرى

يمكن أن نقدم محتوىً مشمولًا بروابط الهايبر لينك ((Hyperlink على موقعنا كـ: (مقاطع الفيديو، الصور، المقالات.. الخ)، يتصرّف المحتوى المضمَّن من مواقع ويب أخرى بالطريقة نفسها تمامًا كما لو أن الزائر زار الموقع الآخر، وقد تجمع مواقع الويب هذه بيانات عنك، وتستخدم ملفات تعريف الارتباط، وتقوم بتضمين تتبعًا إضافيًا تابعًا لجهة ثالثة خارجية، وتراقب تفاعلك مع هذا المحتوى المضمّن، بما في ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى المضمن، إذا كان لديك حساب وتم تسجيل دخولك إلى ذلك الموقع.

 

المعلومات التي نجمعها عنك:

المعلومات التي نجمعها عند التفاعل مع خدماتنا تندرج ضمن فئتَين:

المعلومات الشخصية:

وتتضمّن المعلومات الشخصية التي تقدّمها عندما اشتراكك في موقعنا (إن وجد) أو تلك التي ترسل طلبًا، أو تملأ استبيانًا، أو تسجّل مواقعنا، أو تشترك في مسابقة، أو تذكر عنوانك عبر البريد الإلكتروني.

المعلومات غير الشخصية التي يتم جمعها عن طريق تكنولوجيا المعلومات المدمجة في برمجة الموقع، وتشمل تتبّع المعلومات التي يتم جمعها من قبلنا وكذلك من أطراف ثالثة.

 

المعلومات الشخصية التي تزوّدنا بها أو تطلب من طرف ثالث مشاركتها معنا والتي تعرف بـ “معلومات التسجيل”:

عند التسجيل في الخدمات قد يتطلب منك تقديم بعض المعلومات الشخصية، بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني والمعلومات الديموغرافية الأخرى، من أجل التسجّيل.

كما يمكن أن يقوم طرف ثالث عبر خصائص التسجيل المبرمجة في مواقع التواصل الاجتماعي بجمع عنوان بروتوكول الإنترنت الخاصّ بك، والصفحة التي تزورها على موقعنا، ويمكن إضافة ملف تعريف ارتباط أو ما يُسمّى الـ “كوكيز” لتمكين الخاصّية من العمل، وكذلك خصائص وأدوات الـ “ويدجت” الخاصّة بمواقع التواصل الاجتماعي والتي يستضيفها طرف ثالث أو نستضيفها مباشرةً على موقعنا الإلكتروني.

المعلومات عن الجهاز:

يمكن لبرمجيات الموقع أو طرف ثالث جمع معلومات غير شخصية عن الحاسب الآلي المستخدم، أو الهاتف الجوال، أو غير ذلك من الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى خدماتنا، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت، والمعلومات عن الموقع الجغرافي، ومعرِّفات الأجهزة الفريدة، ونوع المتصفّح، ولغة المتصفّح وسواها من المعلومات الإجرائية.

الكوكيز والبيكونز والتخزين المحلّي وسواها من التكنولوجيات المماثلة:

يستخدم موقعنا برمجيات الـ “كوكيز” والـ “ويب بيكونز”، والتخزين المحلي، وسواها من التكنولوجيات المماثلة، والتي تتيح إدارة الوصول إلى “الخدمات” واستعمالها، والتعرّف إليك وتأمين المزايا الشخصية، وتساعدنا على فهم كيفية استخدام “الخدمات”؛ وربما لن تتمكن من دخول بعض الأقسام في مواقعنا الإلكترونية إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاصّ بك يستقبل الـ”كوكيز” من قبلنا.

يجوز لنا نقل معلومات استخدام الموقع الإلكتروني التي لا يمكن التعرف إلى هوية أصحابها الشخصية، إلى أطراف ثالثة من أجل عرض إعلانات عليك لدى زيارتك مواقع أخرى.

المعلومات التي نجمعها عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات:

نستخدم تكنولوجيات عدّة عبر الإنترنت لإدارة “الخدمات” وتتبُّع استعمالها، ويجوز دمج المعلومات غير الشخصية التي نجمعها عبر استخدام هذه التكنولوجيات، مع معلومات أخرى عنك.

معلومات عن الموقع الجغرافي

بإمكان تطبيقاتنا على الأجهزة المحمولة تقديم مضمون مستند إلى الموقع الجغرافي حيث تكون موجودًا، إذا اخترت تشغيل تلك الخاصّية في التطبيق، فسيتم تخزين موقعك الجغرافي الحالي محليًا على جهازك، على أن يستخدمه التطبيق لاحقًا. إذا اخترت حفظ بحث مستند إلى الموقع الجغرافي في سجلك، فسوف نخزّن تلك المعلومات على أجهزتنا الخادمة، وإذا لم تقم بتشغيل الخدمة المستندة إلى الموقع الجغرافي، أو إذا لم يكن التطبيق يمتلك هذه الخاصية، فلن يقوم التطبيق بنقل المعلومات عن الموقع الجغرافي إلينا، ولن نعمد إلى جمعها أو تخزينها.

ليست الإعلانات في تطبيقنا موجَّهة إليك بطريقة استهدافية بالاستناد إلى موقعك الراهن بحسب منظومة تحديد المواقع، إنما يمكن توجيهها إليك بطريقة استهدافية بالاستناد إلى عنوان تسجيل الدخول الخاصّ بك أو عنوان بروتوكول الإنترنت الخاصّ بجهازك.

استبيانات الزوار وأبحاث السوق:

يجوز لنا أن نجمع معلومات شخصية منك، من خلال الاستبيانات الطوعية التي تُجرى عن طريق “الخدمات”، أو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، ويمكن مشاركة المعلومات التي تقدّمها بصيغة إجمالية، مع المعلنين والشركاء، ما لم يتم إبلاغك بما هو خلاف ذلك عند جمع المعلومات.

تحليل البيانات وملفّات التسجيل وسجلّ الزوار:

في موقعنا الإلكتروني – كما هو الحال في معظم المواقع الإلكترونية -تقوم برمجيات الموقع بجمع بعضًا من المعلومات تلقائيًا، وتقوم برمجيات الموقع بتخزينها آليًا في ملفات التسجيل، وتشتمل هذه المعلومات على عناوين بروتوكول الإنترنت، ونوع المتصفّح، ومنظومة التشغيل، وسواها من معلومات الاستخدام عن استعمال “الخدمات”، بما في ذلك سجلّ الصفحات التي تقوم بالاطلاع عليها. ولتحسين الخدمات التي نقدمها قد ندمج هذه المعلومات التي تجمع تلقائيًا مع معلومات أخرى تجمع عنك.

نعمل على استخدم أطرافًا ثالثة لتزويدنا بالمعلومات والتقارير والتحاليل عن الاستخدام وأنماط التصفّح لدى مستخدمي موقعنا، وقد تعمد هذه الأطراف، بصورة مستقلّة، إلى تسجيل نوع الجهاز ونظام التشغيل اللذين تستخدمهما، ومعلومات عن الموقع الجغرافي العامّ، فضلًا عن النشاط الذي يحدث ضمن تطبيقاتنا، مثل عدد المرات التي تستخدم فيها هذه التطبيقات.

الأطراف الثالثة

بعض الخدمات والإعلانات المضمّنة عبر موقع صحيفة تواصل الإلكترونية وفي تطبيقنا عبر الأجهزة المحمولة، تؤمّنها أو تشغّلها شركات تابعة لأطراف ثالثة، يجوز لها أن تجمع معلومات عن استعمالك لها؛ مثل تحليلات جوجل (Google Analytics) التي تجمع وتراقب وتحلل هذا النوع من المعلومات لزيادة كفاءة تشغيل خدمتنا. يمكن أن يضيف الطرف الثالث “كوكيز” أو “ويب بيكونز” أو سواها من التكنولوجيات؛ بهدف تتبّع بعض المعلومات غير الشخصية عن مستخدمي موقعنا الإلكتروني. كأن يقوم معلِن بإضافة “كوكي” فريد أو التعرّف إليه على متصفّحك بغية جمع بعض المعلومات عن استعمالك، وبإمكان المعلِن أو خادِم الإعلانات أيضًا جمع معرِّف جهازك الفريد في سياق تقديم إعلان ما. في حالات كثيرة، يمكن استخدام هذه المعلومات لعرض إعلانات عليك على مواقع إلكترونية أخرى استنادًا إلى اهتماماتك.

لا نملك وصولًا إلى استخدام هذه الأطراف الثالثة لـ “الكوكيز” أو لتكنولوجيات تتبُّع أخرى أو كيفية استخدامها، ولا سيطرة لنا عليها.

ماذا نفعل بالمعلومات التي نجمعها عنك؟

نستخدم المعلومات التي نجمعها عنك، لتمكينك من استعمال موقعنا وخدماتنا، مثل بعث رسائل إخبارية إلكترونية وتمكينك من المشاركة في الخدمات، والاستطلاعات، والمسابقات، ورسائل “واتس أب”، و “البريد الإلكتروني”.

التحاليل الإحصائية

نجري تحاليل إحصائية وديموغرافية وتسويقية عن مستخدمي موقعنا وخدماتنا، لأغراض تتعلّق بتطوير المنتجات، ولإعلام المعلنين في شكل عام حول طبيعة قاعدة المشتركين. نستخدم هذه المعلومات لأغراض تحليلية، بما في ذلك التحاليل لتحسين العلاقات مع العملاء.

تأمين تجربة المستخدم

نستخدم المعلومات التي نجمعها من أجل الإفساح في المجال أمام توجيه الإعلانات بطريقة استهدافية إلى المستخدمين وفقًا لاهتماماتهم. ونستخدم أيضًا هذه المعلومات من أجل شخصَنة بعض خصائص “الخدمات” لتزويدك بتجربة معزّزة استنادًا إلى نوع الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى “الخدمات”، وفي بعض الحالات، لتزويدك بالخدمات المطلوبة.

 

الإعلانات وفقًا لاهتمامات المستخدمين

يمكن أن نستخدم المعلومات الديموغرافية وتلك الخاصّة بتفضيلات المستخدمين كي نتيح توجيه الإعلانات المنشورة عبر “الخدمات” بطريقة استهدافية إلى المستخدمين وفقًا لاهتماماتهم. يعني ذلك أنّ المستخدِم سوف يقع على الإعلانات التي يُرجَّح أن تثير اهتمامه، وأنّ المعلِنين سيبعثون برسائلهم إلى الأشخاص ذوي الاحتمال الأكبر بالاستجابة لها، ما يسهم في تحسين تجربة المستخدم وفاعلية الإعلانات على السواء. لا نكشف عن معلومات إلى الأطراف الثالثة إلا بصيغة إجمالية أو من دون الكشف عن هويات الأشخاص.

الرسائل الإخبارية بواسطة البريد الإلكتروني

يمكن أن ترسل إليك صحيفة تواصل الإلكترونية بصورة دورية، رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني، أو رسائل ترويجية إلكترونية عن الخدمات التي نقدّمها وعن المعلنين عبر موقعنا.

الرسائل الإخبارية بواسطة واتس أب

يمكن أن ترسل إليك صحيفة تواصل الإلكترونية، بصورة دورية، رسائل إخبارية عبر “واتس أب”، أو رسائل ترويجية إلكترونية عن الخدمات التي نقدّمها وعن المعلنين عبر موقعنا.

مع من نتشارك معلوماتك التي نجمعها؟

إذا قمت بالتسجّل بموقعنا أو تطبيقنا أو التعليق والتفاعل مع محتوى مقدم من صحيفة تواصل الإلكترونية، فلن نعمد إلى بيع عنوانك عبر البريد الإلكتروني أو رقم الجوال، أو تأجيره أو مقايضته أو السماح لأي طرف ثالث باستخدامه من دون إذنك.

الأطراف الثالثة

نقوم أيضًا بتشارك معلومات عن جمهورنا وزار موقعنا أو تطبيقنا أو حساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي؛ بصيغة إجمالية ودون الكشف عن هويّة الأشخاص، ولا يفرض أيّ من الأحكام المنصوصة في سياسة الخصوصية قيودًا، بأيّ طريقة من الطرق على قيامنا باستخدام المعلومات أو تشارُكها بصيغة إجمالية أو من دون الكشف عن هوية أصحابها.

مقدّمو الخدمات

نتعاقد مع شركات أخرى لتقديم خدمات بالنيابة عنا، بما في ذلك خدمة الإعلانات، وتوزيع رسائل البريد الإلكتروني، ومعالجة القوائم وتحليلها، وإدارة العروض الترويجية. نزوّد هذه الشركات فقط بالمعلومات التي تحتاج إليها لأداء خدماتها. يُمنَع مقدّمو الخدمات استخدام المعلومات الشخصية بأيّ طريقة من الطرق، إلا لأغراض تقديم الخدمات إلى صحيفة تواصل الإلكترونية، ولا يجوز لهم تشارُك البيانات، أو إعادة بيعها، أو استخدامها لأغراضهم التسويقية المباشرة.

سياستنا في خدمة البريد الإلكتروني

لن نبعث إليك برسائل إخبارية أو تسويقية إذا اخترت الانسحاب من هذه الخدمة، ويمكنك اختيار عدم تلقّي رسائل في المستقبل عبر:

اتّباع تعليمات “إلغاء الاشتراك” الواردة نحو الأسفل في كلّ رسالة إلكترونية.

ولن نعمد حال اختيارك الانسحاب من ذلك إلى مشارُكة عنوان بريدك الإلكتروني أو بيعه أو تأجيره أو مقايضته أو السماح لأي طرف ثالث باستخدامه لأغراض تجارية من دون إذنك. في حال الاعتقاد بأنك تلقّيت رسالة منّا بالبريد الإلكتروني عن طريق الخطأ، يُرجى مراسلتنا على العنوان الآتي: ads@twasul.info

 

الرسائل الإخبارية بواسطة البريد الإلكتروني و “واتس أب”

تقدّم صحيفة تواصل الإلكترونية العديد من الرسائل الإخبارية بواسطة البريد الإلكتروني و “واتس أب”. إذا لم تعد ترغب في تلقّي رسالة إخبارية معيّنة، يرجى اتباع تعليمات “إلغاء الاشتراك” الواردة نحو الأسفل في كل رسالة إخبارية.

الاستبيانات عبر البريد الإلكتروني

قد ندعوك للمشاركة في استبيانات المستخدمين، للوقوف على آرائك حول موقع صحيفة تواصل الإلكترونية والمنتجات والخدمات القائمة أو المحتملة، فضلًا عن جمع المعلومات من أجل فهم المستخدمين بطريقة أفضل؛ تساعدنا استبيانات المستخدمين إلى حد كبير على تحسين خدماتنا المقدمة، وأي معلومات نحصل عليها عن طريق هذه الاستبيانات لن يتم تشاركها مع أطراف ثالثة، إلا في صيغة إجمالية.

رسائل البريد الإلكتروني المرسَلة منك

إذا بعثت إلى صحيفة تواصل الإلكترونية برسالة عبر البريد الإلكتروني، فسوف نستخدم عنوانك عبر البريد الإلكتروني للإجابة مباشرة عن أسئلتك أو تعليقاتك.

خاصّية “إرسال المقال بالبريد الإلكتروني”

العناوين الإلكترونية التي تستخدمها في خاصّية التشارك بواسطة البريد الإلكتروني يمكن حفظها لتسهيل الأمور عليك لاحقًا عند الرغبة في تشارُك مقالات أخرى بواسطة البريد الإلكتروني؛ إنما لا تُستخدَم لأيّ غرض آخر، ولن يتم تشاركها مع أيّ أطراف ثالثة.

كيف تختار الانسحاب؟

إذا قررت، في أيّ وقت من الأوقات، عدم تلقّي نشرات إخبارية أو محتوى صحفي أو معلومات تسويقية منا عبر البريد الإلكتروني، يرجى اتباع خيارات إلغاء الاشتراك الواردة في أسفل كلّ رسالة بالبريد الإلكتروني.

وفي حال واجهت صعوبة في عملية إلغاء الاشتراك، فلا تتردد في مراسلتنا عبر العنوان الآتي: ads@twasul.info وذكر عنوانك عبر البريد الإلكتروني.

هل معلومات زوارنا وجمهورنا محميّة؟

من أجل منع الوصول غير المسموح به، والحفاظ على دقّة البيانات، وضمان الاستخدام الملائم للمعلومات، أنشأنا ضوابط برمجية ومادّية وإدارية معقولة لحماية المعلومات. يرجى أخذ العلم بأنه ما من وسيلة آمنة مئة في المئة للنقل عبر الإنترنت أو التخزين الإلكتروني.

تعديل سياسة الخصوصيّة

يمكن تعديل سياسة الخصوصيّة من حين لآخر. وفي حال إجراء تعديلات، سوف يتم نشرها على هذه الصفحة. إذا أجرينا تغييرًا هامًّا برمجيًا أو مادّيًا في طريقة استخدامنا لمعلوماتك الشخصية، فسوف يُنشَر التغيير على هذه الصفحة قبل ثلاثين (30) يومًا من سريان مفعوله، وسوف يتم إبلاغ المستخدمين المسجّلين بواسطة البريد الإلكتروني.