المحكمة | صحيفة تواصل الالكترونية

أرشيف الوسم: المحكمة

«هامور مساهمات» يستولي على أموال 4 آلاف مواطن

«هامور مساهمات» يستولي على أموال 4 آلاف مواطن

تواصل- الرياض:بدأت محكمة التنفيذ في مكة المكرمة في إعادة الأموال لـ4 آلاف مواطن كان قد استولى عليها هامور في مساهمات يتعلق معظمها بالسيارات، حيث أصدرت ...
«إدارية جدة» توقف قرار الأمانة بتغريم رجل أعمال 226 مليون ريال

«إدارية جدة» توقف قرار الأمانة بتغريم رجل أعمال 226 مليون ريال

تواصل - محمد المقصّي:قررت المحكمة الإدارية بمحافطة جدة وقف قرار أمانة جدة المتضمن مطالبة رجل أعمال بمبلغ 226 مليون ريال حتى الفصل في أصل الدعوى.وتأتي مطالبات ...
«العدل»: يحق للمرأة اختيار المحكمة الأقرب لها في قضايا الأحوال الشخصية

«العدل»: يحق للمرأة اختيار المحكمة الأقرب لها في قضايا الأحوال الشخصية

تواصل - محمد المقصّي:أكدت وزارة العدل أنه يحق للمرأة إقامة دعواها في مكان إقامتها فيما يخص قضايا المسائل الزوجية، أو ما يتبع فسخ عقد النكاح ...
الرياض.. «الجزائية» تُبرئ «الميموني» من مخالفة نظام المعلوماتية

الرياض.. «الجزائية» تُبرئ «الميموني» من مخالفة نظام المعلوماتية

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:أصدرت الدائرة المختصة بالمحكمة الجزائية بالرياض، حكماً بعدم إدانة عسكر الميموني بما نُسب إليه من مخالفة نظام مكافحة جرائم المعلوماتية ورد الدعوى.وقال ...
الرياض.. «الجزائية» تحدد موعداً بديلاً للنظر في دعوى ضد 6 متهمين بالإرهاب وتمويله

الرياض.. «الجزائية» تحدد موعداً بديلاً للنظر في دعوى ضد 6 متهمين بالإرهاب وتمويله

تواصل ـ واس:أَعْلَنَت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض تحديد موعد بديل للنظر في دعوى ضد 6 متهمين، وذلك يوم الاثنين الْمُوَافِق 20 / 7 / 1438هـ ...
بريدة.. المحكمة ترفض مُطالبة والد الطفل ضحية نهش الكلاب بتعويضه مالياً

بريدة.. المحكمة ترفض مُطالبة والد الطفل ضحية نهش الكلاب بتعويضه مالياً

تواصل - الرياض:رَفَضَت المحكمة الإدارية في بريدة، أمس الاثنين، دعوى أقامها والد الطفل الذي راح ابنه ضحية الكلاب المسعورة، ضد بلدية القوارة التَابِعَة لأمانة منطقة ...
الدمام.. سجن وتغريم موظف جمارك وشريكه لاتهامهما بتهريب مشغولات ذهبية

الدمام.. سجن وتغريم موظف جمارك وشريكه لاتهامهما بتهريب مشغولات ذهبية

تواصل - متابعات:أصدرت المحكمة الجزائية بالدمام، اليوم الثلاثاء، حكماً بسجن موظف جمارك لمدة عام وتغريمه 20 ألف ريال؛ بعد إدانته بالإخلال بواجباته الوظيفية والتزوير، كما ...
جدة.. فتاة تلجأ للمحكمة لإلزام خطيبها بتحديد موعد الزواج

جدة.. فتاة تلجأ للمحكمة لإلزام خطيبها بتحديد موعد الزواج

تواصل - جدة:لجأت فتاة مخطوبة منذ أكثر من عام، إلى التقدم بدعوى قضائية لمحكمة الأحوال الشخصية في مدينة جدة، لإلزام خطيبها بتحديد موعد الزواج، بسبب ...
مكة.. إعادة 180 ألف ريال لـ«مُسن» بعد تعرضه للاحتيال من مقاول

مكة.. إعادة 180 ألف ريال لـ«مُسن» بعد تعرضه للاحتيال من مقاول

تواصل - مكة المكرمة:أعادت المحكمة العامة في مكة المكرمة، 180 ألف ريال إلى مسن، استولى عليها مقاولاً بالنصب والاحتيال، مستغلاً عدم معرفة المسن بالقراءة والكتابة ...
مكة.. المحكمة الجزائية تنظر 395 دعوى لملاحقة المتهمين في سقوط الرافعة

مكة.. المحكمة الجزائية تنظر 395 دعوى لملاحقة المتهمين في سقوط الرافعة

تواصل – مكة:أكدت مصادر مطلعة، أن دعاوى الحق الخاص في قضية سقوط رافعة الحرم المتوقع نظرها أمام الدائرة القضائية بالمحكمة الجزائية تصل إلى 395 دعوى ...
هيئة التحقيق تأمر بضبط «ملياردير» حرر شيكاً بدون رصيد

هيئة التحقيق تأمر بضبط «ملياردير» حرر شيكاً بدون رصيد

تواصل – الرياض:أصدرت هيئة التحقيق والادعاء العام إلى الجهات المختصة بالأمس أمرا، بالقبض على ملياردير، حرر شيكا بلا رصيد بقيمة خمسة ملايين لأحد العقاريين، كما تضمن ...
إعادة تشكيل مجلس القضاء والمحكمة العليا خلال 45 يوماً

إعادة تشكيل مجلس القضاء والمحكمة العليا خلال 45 يوماً

تواصل- الرياض:توقعت مصادر، تغيير الأعضاء المتفرغين للدورة الحالية، خلال إعادة تشكيل المجلس الأعلى للقضاء في دورته الثالثة يوم 1438/3/3هـ، والذي تبقى عليه 45 يوماً، من ...
هنديان يزوران وثائق من داخل السجن ويخرجان بكفالة

هنديان يزوران وثائق من داخل السجن ويخرجان بكفالة

تواصل - وكالات:يقول المثل "داوها بالتي كانت هي الداء" وهذا ما فعله متهمان هنديان بالتزوير والاحتيال، عندما استخدما مهاراتهما لتزوير وثائق ساعدتهما على الخروج من ...
بعد شكوى مواطن.. «جزائية الطائف» تطلب إحضار «عمدة سابق» بالقوة الجبرية

بعد شكوى مواطن.. «جزائية الطائف» تطلب إحضار «عمدة سابق» بالقوة الجبرية

تواصل – الطائف:أصدرت المحكمة الجزائية بالطائف قراراً بإحضار "عمدة سابق" بالقوة الجبرية للمثول أمام المحكمة.وجاء قرار "جزائية الطائف" ضمن ملف القضية التي تنظر من قبل ...
«العدل» تحدد إجراءات جديدة لبيع ممتلكات فاقدي الأهلية

«العدل» تحدد إجراءات جديدة لبيع ممتلكات فاقدي الأهلية

تواصل - الرياض:حددت وزارة العدل آلية جديدة تختص ببيع عقارات فاقدي الأهلية ممن لا يستطيعون الكتابة أو النطق، وفاقدي البصر، ومن لا يتقنون لغة الإشارة، أو ...
«العدل» تتيح للمراجعين متابعة تفاصيل معاملاتهم عبر البوابة الإلكترونية

«العدل» تتيح للمراجعين متابعة تفاصيل معاملاتهم عبر البوابة الإلكترونية

تواصل - واس:أوضحت وزارة العدل ممثلة بوكالة التنفيذ إمكانية متابعة حركة معاملات طالب التنفيذ والمنفذ ضده عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، حيث أصبح متاحاً لهم الاطلاع ...
عذبا خادمتهما حتى الموت.. السجن 5 سنوات لمواطنة وزوجها في جدة

عذبا خادمتهما حتى الموت.. السجن 5 سنوات لمواطنة وزوجها في جدة

تواصل - جدة:أسدلت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة مؤخراً الستار على الفصل الأخير في إحدى القضايا الشائكة التي اتُهمت فيها مواطنة بتعذيب خادمتها "الآسيوية" حتى الموت.وأصدرت ...
«جزائية جدة» تُغرّم مواطناً ووافداً 400 ألف ريال في قضية تستر

«جزائية جدة» تُغرّم مواطناً ووافداً 400 ألف ريال في قضية تستر

تواصل - جدة:أصدرت الدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية بجدة حكماً ابتدائياً يقضي بتغريم مواطن ولبناني مبلغ 200 ألف ريال لكل منهما، بعد أن أدانتهما بتهمة ...