الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكيل "البلديات": 9 مشروعات جديدة بالمشاعر المقدسة لخدمة الحجيج

الدكتور-مهندس-حبيب-بن-مصطفى-زين-العابدين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أكد د. حبيب زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والمشرف العام على الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية، إنشاء وتشغيل 9 مشروعات جديدة بالمشاعر المقدسة هذا العام منها المرحلة الثالثة من مشروع إنشاء 36 ألف دورة مياه، والتي ترفع عدد الدورات التي تم إنجازها فعلياً لأكثر من 22 ألف يستفيد منها حجاج بيت الله الحرام، وتنفيذ مشروع معالجة مخلفات الذبح لمسالخ المشاعر بالمعيصم وباستخدام تقنية (الترميد) والتي تعد من أحدث التقنيات لمعالجة هذا النوع من النفايات.

اضافة اعلان

وأضاف د. حبيب أن قائمة المشاريع الجديدة التي يتم الاستفادة منها في حج هذا العام أيضا تشمل مشروع ربط منطقة العزيزية بالدور الثاني والمستوى الثالث لمنشأة الجمرات، بتكلفة قدرها 350 مليون ريال، ومشروع معبر للمشاة غرب محطة مزدلفة (2) لقطار المشاعر والذي يسهل حركة المشاة بين ساحة محطة قطار مزدلفة (2) والساحات الواقعة غرب شارع العزيزية ومشروع نقل الطريق رقم (63) وتحويل مكانه إلى مناطق لإقامة مخيمات الحجاج بمشعر عرفة.

كما شملت مشروعاً لتنفيذ أعمال الحماية من مخاطر تساقط الصخور بطريق الملك عبدالعزيز في المنطقة المقابلة لمعهد خادم الحرمين لأبحاث الحج، ومشروع توسعة الساحات الغريبة لمنشأة الجمرات بمساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع ومشروع موقف الحافلات رقم 5 بمشعر عرفات جنوب الدائري الشرقي للمشعر بمساحة إجمالية تزيد عن 275 ألف متر مربع، ويتسع لحوالي 2000 حافلة، ومشروع نقل وتطوير وإنشاء مجزرة الجمال والأبقار من منطقة المعيصم إلى منطقة الشرائع.

الدكتور-مهندس-حبيب-بن-مصطفى-زين-العابدين IMG_6511 IMG_6521 IMG_6550

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook