الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البلديات تجهز 27 مركزاً بالمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن (صور)

_MG_6648
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، حرص الوزارة على الارتقاء بكافة الخدمات من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام.

اضافة اعلان

وأضاف سمو وزير الشؤون البلدية والقروية في تصريحات عقب جولته التفقدية للمشاريع التي تقدمها أمانة العاصمة المقدسة لخدمة الحجيج أن وزارة البلديات حريصة كل الحرص على استمرار عملية التطوير في جميع خدماتها ومشاريعها المرتبطة بالحج وتصحيح المسار متى كان هناك ما يحتاج إلى تصحيح وفق رؤية محددة تلبي الاحتياجات العاجلة والتطلعات المستقبلية لراحة الحجاج.

وعبر سموه عن سعادته بالمشاريع التي أنجزتها أمانة العاصمة المقدسة والتي تم تفقدها خلال الجولة وشملت مشاريع الطرق وممرات المشاة والمجازر، مشيراً إلى أن تدشين الطريق الدائري الجديد، يمثل مرحلة أولى سوف يعقبها المرحلة الثانية والثالثة والرابعة لاستكمال هذا المشروع الحيوي.

ورداً على سؤال حول الطبيعة الجغرافية لمكة المكرمة من حيث وقوعها بين مناطق جبلية وهل يمثل ذلك معوقاً لجهود التطوير؟ قال سمو وزير الشؤون البلدية والقروية: لا شك أن ذلك يرفع تكاليف بعض مشاريع التطوير مثل الطرق وكنا نتمنى وجود مساحات أكبر من الأراضي لإنشاء الحدائق في جميع أحياء العاصمة المقدسة، إلا أننا نتعامل مع هذا الأمر بالتواجد لإنشاء الحدائق العامة.

وعن أسس تحديد أولويات تنفيذ المشاريع التابعة للوزارة بالعاصمة المقدسة وموقع مشاريع تصريف السيول والأمطار وصحة البيئة، أكد سموه أن أعمال الوزارة بالعاصمة المقدسة تتم تحت مظلة لجنة الحج العليا، وبما يلبي الاحتياجات الخاصة لرعاية ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم لمناسك الحج، وتتولى اللجنة من خلال خططها وبرامجها تحديد أولويات المشاريع التابعة لجميع الأجهزة الحكومية، أما فيما يخص مكة المكرمة كمدينة فإن ذلك يتم في إطار الخطة الخمسية للدولة، حيث تتولى الوزارة الرفع بالمشاريع التي تحتاجها حسب البرامج والبنود التي تتضمنها الميزانية السنوية، مشيراً إلى قيام الإدارة العامة للمشروعات التطويرية بالوزارة بتنفيذ كافة المشاريع الخاصة لتصريف المياه والأمطار والسيول في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات في الموعد المحدد لإنجازها وبأفضل المواصفات الفنية والهندسية.

وشملت جولة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية التفقدية يوم أمس عدد من المشاريع الجديدة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والتي سيتم الاستفادة منها في موسم حج1435هـ، وشملت هذه المشاريع عدداً من الطرق والجسور والتقاطعات الرئيسية التي نفذتها الأمانة مؤخراً والتي يتم استخدامها لأول مرة في هذا الموسم، بالإضافة إلى عدد من مشاريع المرافق العامة وشبكات الإنارة الجديدة كما تم تجهيز (27) مركزاً للخدمات البلدية بالمشاعر المقدسة تقدم خدماتها لضيوف الرحمن.

_MG_6648 _MG_6682 _MG_6786 _MG_6906 IMG_6866 IMG_6853 IMG_6837 IMG_6816

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook