الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير مكة: نجاح الخطط الأولية لحركة الحجيج بمؤشرات عالية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

اطمأن صاحب السمو الملكي، الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، على حالة الحجاج الذين يتوافدون إلى المشاعر المقدسة، مع اليوم السادس من شهر ذي الحجة، مؤكداً جاهزية الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، ونجاح الخطط الأولية التي أعدت لاستقبالهم.

اضافة اعلان

وأكد سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يسَّرت جميع السبل والإمكانات وسخَّرتها لخدمة ضيوف الرحمن، مفيداً أن مجمل الخدمات التي وفرت للأعداد المتزايدة من حجاج بيت الله الحرام تتم على أكمل وجه.

وقال سموه: "يتحتم على الجميع بذل أقصى الجهود، وحشد الإمكانات الفنية والبشرية كافة، والعمل على مدار الساعة؛ لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن الذين يتوافدون هذه الأيام للمملكة لأداء فريضة الحج، لتكتمل أعدادهم في الوقوف على صعيد عرفات.

وشدد سمو أمير منطقة مكة المكرمة، على أهمية أن تكون مختلف الخطط الموضوعة من قبل الجهات العاملة في الحج منسقة، بما يكفل تقديم أفضل الخدمات للحجاج؛ انطلاقاً من نهج وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - وبمتابعة من صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا؛ لبذل أقصى الجهود والإمكانات ليتمكن الحجاج من أداء الشعائر بيسر وسهولة وطمأنينة.

وبيّن سموه أن المؤشرات إيجابية حتى الساعة في موسم حج هذا العام، حاثاً على مواصلة العمل، ورفع مستواها، وأن يكون ذلك حافزاً ودافعاً لجميع الجهات العاملة في الحج للحرص على تحقيق مستويات الإنجاز والأداء الأفضل.

مما يذكر أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة، قد اطلع على آخر استعدادات الجهات الحكومية لموسم حج هذا العام 1435هـ الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، والتأكد من تمام الاستعدادات والتجهيزات؛ لمواجهة متطلبات موسم الحج.

وشدد سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، على ضرورة تصاعد العمل الأمني؛ لمنع أي حجاج غير نظاميين لا يحملون تصاريح الحج من دخول المشاعر المقدسة، وقال سموه: "إن العقوبات والإجراءات التي سيتم فرضها من خلال نظام متكامل وخطة متكاملة، تقضي بعدم السماح لأي شخص بالتحايل على الأنظمة، سواء كان ذلك عن طريق التسلل إلى المشاعر، أو بأي طريقة كانت"، مشيراً إلى أن من يقبض عليه وهو متسلل ولا يحمل تصريحاً للحج فسوف يتم تطبيق العقوبات النظامية بحقه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook