الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البنك الدولي: أسعار الغذاء عند أدنى مستوى منذ 4 سنوات

Report-Details-Shocking-Racism-at-the-World-Bank
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلن البنك الدولي أن أسعار الغذاء العالمية، انخفضت 6% خلال 4 شهور، في الفترة من إبريل الماضي، وحتى أغسطس، من العام الجاري 2014، لتصل إلى أدنى مستوى خلال 4 سنوات.

اضافة اعلان

وأضاف البنك الدولي، في تقرير صادر اليوم الثلاثاء، تضمن أحدث نسخة من مؤشر مراقبة أسعار الغذاء، أن سبب الانخفاض يرجع إلى تراجع أسعار القمح العالمية بنسبة 19%، وكذلك انخفاض أسعار الذرة 21% في الفترة بين إبريل وأغسطس من العام الجاري.

وقال البيان: إن أسعار الأرز العالمية، شهدت ارتفاعاً بنسبة 13% خلال الفترة نفسها، مشيراً إلى أن التوقعات بشأن إنتاج المحاصيل الزراعية في العام القادم، وكذلك مخزونات المواد الغذائية "قوية".

وقالت آنا ريفينجا، المديرة الأولى لممارسات مكافحة الفقر العالمي في البنك الدولي: "هذا الانخفاض الكبير في أسعار الغذاء العالمية أمر مرحب به، خاصة مع الأخذ في الاعتبار الارتفاعات التي شهدناها مؤخراً".

وأضافت: "مع ذلك، فإن استمرار التقلبات في أسعار المواد الغذائية، وكذلك تعرض الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمعات لمخاوف جديدة ومتنامية، يجعل من الضروري أن تكون هناك مجموعة من الأدوات للقيام بتحرك سريع متى تتكشف أزمة في أسعار الغذاء".

وقال البيان: إن أسعار الحبوب المحلية ظلت مستقرة، باستثناء أمريكا الوسطى، وبعض دول غرب إفريقيا؛ وذلك بسبب معاناة هذه الدول من انتشار فيروس إيبولا، بحسب "الأناضول".

وأضاف: أن أسعار الأغذية شهدت اختلافات بين الدول بشكل فردي، مع ارتفاع ضخم في أسعار القمح في الأسواق التي تتم مراقبتها، مثل: السودان، وإثيوبيا، بينما انخفضت على سبيل المثال في الأرجنتين.

وقال البيان: إن أسعار الذرة المحلية، انخفضت في الأسواق التي يتم مراقبتها في إفريقيا، بينما ارتفعت أسعار الأرز في فيتنام، وتايلاند، والهند.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook