الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

13 مليون مادة توجيهية من "الهيئة" لتوعية الحجاج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

تقدم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خدماتها التوجيهية والإرشادية لضيوف الرحمن من خلال 11 مركزاً توجيهياً في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة, إلى جانب المشاعر المقدسة وجندت لذلك 825 عضواً ومترجماً بـعد أن أعدت لهم 33 دورة تدريبية في فن التعامل مع الحجاج والزوار.

اضافة اعلان

وتتوزّع مراكز الهيئة المنتشرة بمنطقة مكة المكرمة في (جبل النور، وجبل ثور، وجبل عرفة، ومقبرة المعلاة، ومكتبة مكة المكرمة، والجعرانة، إضافة إلى فرقة توجيهية عند مسجد البيعة).

وفي المدينة المنورة (مركز هيئة البقيع، وشهداء أحد، والخندق، والمنطقة المركزية، والميقات، إضافة إلى كبينة توجيهية قرب مسجد قباء)، إلى جانب المشاركة في معرض إدارة الشراكة في أعمال الحج "بنيان" بجناح تعريفي، يقدم من خلالها النصح والإرشاد لجموع الحجيج، فضلاً عن توزيع المواد التوعوية والتعريفية بـ 15 لغة.

وكلفت الرئاسة العامة ضمن خطتها لهذا العام 1100 من منسوبيها ما بين أعضاء ميدانيين وإداريين ومترجمين مؤهلين حاصلين على شهادات عليا في التخصصات الشرعية ليساندوا الأعضاء في القيام بمهماتهم، حيث تتضمن الخطة التي أعدتها لجنة التوعية والمطبوعات بالرئاسة توزيع 13 مليون مادة توجيهية.

وتؤدي مراكز الهيئة التوجيهية رسالتها بعدة وسائل توعوية وتوجيهية متنوعة لتوعية الحجاج ما بين أقراص (CD)، وكتيبات ومطويات وذواكر حاسوبية، فيما تظل أجهزة العرض تبث مقاطع فيديو بعدة لغات عبر شاشات عرض حديثة، إلى جانب تقديم الضيافة اللازمة مع بعض الهدايا لضيوف الرحمن.

واستحدثت الرئاسة معرضاً توجيهياً متنقلاً (حافلة) توزع عن طريقه المواد التوجيهية على الحجاج والزوار وتعرض أفلاماً توعوية عبر أجهزة عرض حديثة مرتبطة بالحافلة، ويضم المعرض المتنقل ثمان نوافذ يتمكن من خلالها الأعضاء من توزيع المواد التوجيهية بشتى اللغات، ومجلساً لاستقبال الزوار مع شاشة عرض داخلية.

وتدعم السيارات الكهربائية (عربات القولف)، التي يتم استخدامها في موسم حج هذا العام توزيع الكتب والمطبوعات لحجاج بيت الله الحرام، وزوار المدينة المنورة، وذلك لسهولة تنقلها ووصولها إلى الحاج في أقرب وقت ، حيث تتسع السيارة لعشرة آلاف مادة توجيهية متنوعة ما بين كتيب وسي دي، وغيرها , فيما بلغت الشاشات التلفزيونية الرقمية التي نشرتها الرئاسة 49 شاشة تلفزيونية ورقمية توجيهية تبث أفلاماً توعوية بعدة لغات، إلى جانب تركيب 137 لوحة ثابتة في عدة أماكن يرتادها الحجاج والزوار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook