الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متطلبات نظامية جديدة لإصدار تراخيص وجوازات «الصقور»

x586794.jpg.pagespeed.ic.zDRO7WJoGr
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت الهيئة السعودية للحياة الفطرية، عن عزمها تطبيق إجراءات نظامية دولية جديدة، فيما يتعلق بتراخيص اقتناء الصقور، مشيرة إلى أنه سيتم العمل بها بدءاً من يوم الاثنين 14 ربيع الآخر 1439هـ الموافق الأول من شهر يناير 2018م.

اضافة اعلان

وبينت الهيئة أنه ومنذ بدء هذا التاريخ سيكون على من يرغب في تقديم طلب إصدار تراخيص أو جواز للصقر استيفاء متطلب إثبات نظامية اقتناء أو استيراد الصقر، مؤكدة أنه لن يتم استقبال أي طلب دون استيفاء هذا المتطلب بدءاً من هذا التاريخ.

وأكدت الهيئة أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها بتنفيذ نظام الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، والتي تُعرف باتفاقية (سايتسCITES) ولضرورة الالتزام بالإجراءات والمعايير الدولية التي تندرج تحت هذه الاتفاقية والخاصة بتنقل الصقور والاتجار بها.

فيما أوضح نائب رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية دكتور هاني بن محمد على تطواني، أن هذا الإجراء يأتي حرصاً على مصلحة المواطن وتسهيل تحركه بالصقور بما يتوافق مع متطلبات اتفاقية سايتس التي وقَّعت عليها المملكة.

كما أشار إلى أن هذا الإجراء سيجنب المملكة التعرض لأي قرارات دولية تحظر أنشطة الاتجار بالصقور والكائنات الفطرية الأخرى في المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook