الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قيادي إيراني: صنعاء رابع عاصمة عربية في قبضتنا

pr-510-34752
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

زعم مسؤول إيراني أن "ثلاث عواصم عربية أصبحت اليوم بيد إيران، وتابعة للثورة الإيرانية الإسلامية"، في إشارة إلى بغداد ودمشق وبيروت، مشيرًا إلى أن صنعاء أصبحت العاصمة العربية الرابعة التي في طريقها للالتحاق بالثورة الإيرانية، مُلمحاً إلى أن 14 محافظة يمنية سوف تصبح تحت سيطرة الحوثيين قريبًا من أصل 20 محافظة.

اضافة اعلان

وقال مندوب مدينة طهران في البرلمان الإيراني "علي رضا زاكاني" المقرب من المرشد الإيراني علي خامنئي، خلال حديثه أمام أعضاء البرلمان: إن إيران تمر في هذه الأيام بمرحلة "الجهاد الأكبر"، منوهًا بأن هذه المرحلة تتطلب سياسة خاصة، وتعاملاً حذرًا من الممكن أن تترتب عليه عواقب كثيرة، وفقًا لموقع "عربي 21".

وتابع زاكاني بأنه "قبل انتصار الثورة الإسلامية في إيران، كان هناك تياران أساسيان يشكلان المحور الأمريكي في المنطقة، هما الإسلام السعودي والعلمانية التركية، ولكن بعد نجاح الثورة الإيرانية تغيرت المعادلة السياسية في المنطقة لصالح إيران، ونحن اليوم في ذروة قوتنا نفرض إرادتنا ومصلحتنا الاستراتيجية على الجميع في المنطقة"، على حد زعمه.

واعترف "زاكاني" بتدخل فيلق "قدس" الإيراني في العراق قائلًا: "لو لم يتدخل الجنرال قاسم سليماني في الساعات الأخيرة بالعراق، لسقطت بغداد بيد تنظيم (داعش)، كما أن هذا التدخل طُبق على سوريا"، مشيراً إلى أنه "لو تأخرنا في اتخاذ القرارات الحاسمة تجاه الأزمة السورية، ولم نتدخل عسكريًا؛ لسقط النظام السوري منذ بداية انطلاق الثورة".

وتابع: "إن رأس النظام السوري، بشار الأسد، كان يقول للوفود الرسمية التي هنأته بالفوز بنجاحه بالانتخابات الرئاسية، إن التهنئة الحقيقية يجب أن تقدم للمرشد الإيراني علي خامنئي وليس لي أنا شخصياً، وذلك لأنه هو صاحب الفضل الأول في نجاحي بهذه الانتخابات".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook