الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 اليمن.. تعزيزات عسكرية حوثية بصنعاء رغم اتفاق إنهاء الأزمة

10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - صنعاء:

 أكدت مصادر أنه عقب الإعلان عن توقيع اتفاق لإنهاء الأزمة أمس، قامت عناصر جماعة الحوثي بإرسال تعزيزات عسكرية إلى العاصمة صنعاء.

اضافة اعلان

يأتي ذلك على الرغم من توقيع اتفاق بين الحوثيين والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في القصر الرئاسي، أمس الأحد بوساطة أممية، تقدم الحكومة بموجبه استقالتها، على أن يتم تشكيل حكومة كفاءات وطنية خلال شهر من توقيع الاتفاق، وفقاً لموقع "العربية نت".

 ويطرح هذا التطور تساؤلات "مشروعة" حول مستقبل الاتفاق المولود حديثاً ومدى صموده، لاسيما أن اتفاقاً مماثلاً أعلن عنه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، ليلة السبت، ولم يستمر إلا حتى ساعات الفجر الأولى، عاد بعده الحوثيون إلى القتال.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن - الذي أجرى محادثات مع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في معقله بمحافظة صعده يومي الأربعاء والخميس - قد أعلن في وقت متأخر أمس السبت التوصل إلى اتفاق. وقال المركز الصحافي للحكومة اليمنية في بيان إن الاتفاق يدعو لوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء كل مظاهر العنف.

 يذكر أن أكثر من مئة شخص قُتلوا في اشتباكات استمرت أربعة أيام بين الحوثيين -الذين خاضوا معارك متقطعة مع الحكومة على مدى عشر سنوات - والجيش اليمني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook