الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري يقدم نصائح طبية للحجاج للعناية بالأسنان

العناية بالأسنان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

 نصح استشاري تقويم الأسنان وعظام الوجه والفكين الدكتور أحمد المهيب العبد الله حجاج بيت الله الحرام بالاهتمام بنظافة الأسنان واللثة ومراجعة طبيب الأسنان قبل الذهب وتأدية مناسك الحج، لكي يتمكن من فحص الفم من أي تسوس قد يزعج الحاج أثناء تأديته لهذه الفريضة، وشدد على ضرورة علاج الخُراجات والالتهابات قبل التوجه إلى تأدية المناسك.

اضافة اعلان

جاء ذلك أثناء استضافة الدكتور أحمد المهيب العبد الله استشاري تقويم الأسنان وعظام الوجه والفكين بالمركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية في وزارة الصحة للرد على أسئلة المتصلين، ضمن خدمة "صحة ضيوف الرحمن.. لنا عنوان" التي تطلقها وزارة الصحة للعام الحادي عشر على التوالي.

كما نصح الدكتور أحمد العبد الله من يعاني من نزف في اللثة أثناء تنظيف الأسنان بزيارة الطبيب مؤكدا "أن أسباب نزف اللثة إما بسبب البلاك (الجير) أو بسبب التغييرات الهرمونية مثل الحمل أو البلوغ أو غيره، وإذا كان السبب هو البلاك والبكتيريا الموجودة بداخله فالأمر يستدعي عناية أفضل في تنظيف الأسنان بحيث لا تقل عن 3مرات واستخدام الغسول".

وعن تأثير منتجات تبييض الأسنان التي تحتوي على مادة البيروكسايد على ميناء الأسنان، فقد أكد الدكتور أحمد "أن جميع المواد التي تحتوي على البيروكسايد يمكن أن تؤثر على مينا الأسنان إذا استخدمت بكثرة وبصورة مستمرة ويعتمد على تركيز المادة، وأن التركيز الموجود في هذه المادة يتحكم في تأثيرها حيث إنها تؤدي إلى نحت في الأسنان والحساسية".

 كما حذر الدكتور أحمد ضيوف الرحمن من إهمال التسوس والالتهابات والخراجات في الفم قبل الذهب إلى أداء المناسك، وأكد على أهمية أن تتضمن الحقيبة الطبية للحاج على مسكن الألم "الباراسيتامول" في حال تعرض لأي من آلام الأسنان فجأة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook