الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. لقاح الإنفلونزا لا يقي من نزلات البرد!

RS13922_494373067-scr
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
  تواصل- الرياض:

دعت طبيبة أطفال إلى عدم الخلط بين الإنفلونزا ونزلات البرد الشائعة في فصل الشتاء والتي تتميز في سيلان الأنف والحرارة واحتقان بالحلق وتستمر لعدة أيام.

اضافة اعلان

وأكدت الدكتور إيمان بركات، وهي طبيبة أطفال تعمل بالرياض وعضو في الكلية الملكية البريطانية لطب وصحة الأطفال في لندن، أن لقاح الإنفلونزا لا يقي من نزلات البرد العادية، وإنما يقي من الإنفلونزا الخطيرة التي قد تسبب في بعض الأحيان الوفاة.

وذكرت، أن لقاح الإنفلونزا يُنصح بأن يعطى من عمر 6 أشهر إلى 5 سنوات، وكذلك من عمر 6 أشهر إلى عمر 18 سنة للأشخاص الذين يتناولون العلاج بالإسبرين وينصح بإعطائه النساء الحوامل في أي فترة من فترات الحمل، حيث يحمي الأم من الإنفلونزا ويقي الجنين من الإنفلونزا، وينصح كذلك بإعطائه الأم المرضع وكبار السن والأشخاص المصابين في نقص المناعة سواء الوراثية أو المكتسبة، وكذلك المصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري والربو، وفقا لـ"الرياض".

وأشارت إلى أن هناك أعراضاً جانبية يصاب بها من أخذ لقاح الإنفلونزا تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة وصداع وألم في العضلات تستمر إلى يومين، وهناك أعراض جانبية قليلة جداً مثل حساسية للقاح حيث يحدث تورم واحمرار مكان الإبرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook