الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا.. مدرسة البنات المسلمات تحقق أعلى الدرجات في الثانوية

imgID84722792
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة "ذا بولتون نيوز" البريطانية: إن الآباء بإمكانهم أن يعرفوا النتائج التي حققها طلاب المدارس في نتائج شهادة الثانوية العامة البريطانية خلال اختيارهم للمدرسة الثانوية التي سيلتحق بها أبناؤهم.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة التعليم البريطانية أعلنت العام الجاري عن نتائج اختبارات الطلاب للحصول على شهادة الثانوية العامة، والتي يعلن عنها في الأساس في يناير، وذلك لإتاحة الفرصة للآباء لاختيار المدرسة الأفضل لأبنائهم قبل انتهاء الموعد النهائي لتقديم طلبات الالتحاق بالمدارس الثانوية الشهر الجاري.

وأضافت أن الوزارة نشرت جدول يظهر المدارس التي حقق فيها الطلاب أداء أعلى من المتوسط، وكذلك المدارس التي جاءت فيها نتائج الطلاب دون المتوسط في المواد الدراسية خاصة اللغة الإنجليزية والرياضيات.

وكشفت الصحيفة عن أنه فيما يتعلق بمدينة "بولتون" فإن مدرسة البنات المسلمات في بولتون هي الوحيدة التي حققت فيها الطالبات نتائج أعلى بكثير من المتوسط، في حين أن الطلاب في 5 مدارس رئيسية أخرى في المدينة جاءت نتائجهم أقل بكثير من المتوسط.

ولفتت إلى أن أداء الطالبات في مدرسة الطالبات المسلمات في "بلوتون" كان الأعلى في كل الاختبارات حيث حققت 64% منهن الدرجات النهائية في الإنجليزية والرياضيات.

وتظهر النتائج أن أداء المدرسة ذات الجنس الواحد من الطلاب وهي مدرسة الطالبات المسلمات في بولتون كان أفضل بكثير من المدارس الأخرى المختلطة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook