الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن.. إدارة مسجد الفاروق تبث فيديو التفجير بسبب إهمال التحقيقات (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعة:

كَشَفَت إِدَارَة مسجد ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة، عن أول مقطع فيديو يسجل لحظات التفجير التي وقعت بالمسجد قبل صلاة الفجر يوم 6 أُغُسْطُس الماضي، وقالت إِدَارَة المسجد إنها أفرجت عن المقطع المصور بسبب "الإِهْمَال في التحقيقات".

اضافة اعلان

وكانت قنبلة محلية الصنع انفجرت داخل مسجد في ضاحية مينابوليس بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة، حيث كان المصلون يَسْتَعِدون لأداء صلاة الفجر.

وقد أدى الانفجار إلى تدمير غرفة بالمسجد، الواقع في مركز دار الفاروق المجتمعي الإسلامي في مدينة بلومينغتون، لكنه لم يسفر عن وقوع أَي إصابات.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي"، أنه يبحث عن مشتبه فيهم بالوقوف وراء الانفجار الذي وقع عند الساعة الخامسة صَبَاحَاً، وَفْقَ ما ذكر قائد شرطة المدينة جيف بوتس.

وذَكَرَت صَحِيفَة "مينابوليس ستار تريبيون" أن نوافذ مكتب إمام المسجد تحطمت؛ بِسَبَبِ الانفجار أو عن طريق رشقها بالحجارة.

وقال محمد عمر، المدير التنفيذي للمركز، إن أحد المصلين رأى شَخْصَاً يقود شاحنة صغيرة بسرعة بعد الانفجار بقليل.

وأَضَافَ أن المسجد يتلقى أَحْيَانَاً تهديدات عبر مكالمات هاتفية، ورسائل بالبريد الإِلِكْتُرُونِيّ.

وقال ريتشارد ثورنتون، المسؤول عن قسم مينابوليس في مكتب التحقيقات الفيدرالية، إن المحققين سيحاولون تحديد ما إذا كان الحادث جريمة كراهية ومن المسؤول عنها.

وأَضَافَ خلال مؤتمر صحفي أن الانفجار نجم عن "عبوة ناسفة محلية الصنع"، وأن المحققين قاموا بجمع مكونات القنبلة لمعرفة كيف تم جمعها.

https://youtu.be/O3zaM_L8UYg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook