الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة تشترط على طلابها إنقاص الوزن ليحصلوا على درجات عالية

2017101918933829VI
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تُشجع جامعة صينية طلابها على خسارة أوزانهم والتمتع بصحة جيدة وجسم وعقل سليمين من خلال برنامج خاص لإنقاص الوزن، ويشترط الحصول على درجات عالية بناء على مقدار الوزن الذي خسره الطالب خلال رحلة البرنامج المحددة، في محاولة جديدة وغريبة لم تُشاهد من قبل، لمعالجة السمنة داخل الحرم الجامعي.

اضافة اعلان

وقرر "تشو كوانفو" ، المحاضر بجامعة الزراعة في مقاطعة جيانغسو الصينية تطبيق برنامج لإنقاص الوزن، بتحفيز طلابه على الحصول على درجات عالية استناداً إلى شكل أجسادهم أكثر من أدائهم وتحصيلهم العلمي، حيث تعتمد 60% من درجات الطالب على مقدار الوزن والسعرات الحرارية التي فقدها طوال مدة البرنامج المحددة، فيما تقتصر 40% على المستوى الدراسي.

وأشارت إدارة الجامعة إلى أن الطلاب الذين انضموا إلى البرنامج خسروا على الأقل 7% من أوزانهم الحقيقية بنهاية الفصل الدراسي بهدف الحصول على الدرجات النهائية، بحسب صحيفة "ساوسث تشينا مورنينغ بوست".

وأوضحت الإدارة أن شروط قبول الطلاب في الانضمام إلى برنامج التخسيس الجامعي الخضوع أولاً إلى إجراء فحص طبي لهؤلاء الطلاب الذين تتعدى نسبة الدهون في أجسامهم 30% ومؤشر كتلة الجسم تتجاوز 28، بعدها يلتزم بنظام صارم لإنقاص الوزن، يشتمل على تمرينات رياضية مكثفة وأنشطة حركية وتغيير جذري في نظامه الغذائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook