الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

15  مخالفة في صناعية "العروبة" للسيارات بالرياض (صور)

D97A9575
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

ضبط مفتشو وزارة العمل، خلال جولاتهم التفتيشية في صناعية العروبة بالرياض، أمس الجمعة، 15 محلاً ومركزاً لصيانة السيارات، مخالفة لأنظمة العمل.

اضافة اعلان

ونتج عن الحملة التفتيشية التي نفذها مفتشو مكتب عمل الرياض، ضبط 6 مخالفات للمادة 39 (الخاصة بالعمل لدى غير صاحب العمل)، بينما ضُبط آخر يعمل لحسابه الخاص، في حين ضبطت 8 مخالفات للمادة 38 (المتعلقة بتشغيل العامل على غير المهنة المدونة في رخصة عمله)، فيما ضُبط عامل مجهول الهوية، حيث تم التعامل معه من قبل الرافد الأمني المرافق للحملة.

وأكد المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الرياض، عبدالله العليان، أن الجولات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو مكتب عمل الرياض مع الجهات المعنية، تأتي امتداداً للحملات التفتيشية السابقة؛ بهدف تنظيم سوق العمل والقضاء على العمالة السائبة.

وأوضح "العليان" أن الوزارة تُكثف جهودها لضبط سوق العمل، عبر أكثر من آلية تهدف في محصلتها إلى تعظيم كفاءة القوى العاملة، سواء الوطنية أو الوافدة، والالتزام بأنظمة العمل والإقامة المعمول بها في المملكة، والقضاء على جميع المخالفين من عمالة، أو أصحاب عمل، وذلك بتضافر جميع الجهات بالأخص وزارة الداخلية التي أظهرت - مشكورة - أعلى درجات التعاون والعمل المشترك، كما أن الفرق المخصصة لحملات التفتيش تجتمع بشكل مستمر، وبمتابعة قيادات الوزارتين لمناقشة جميع المعوقات، وتحديث الخطط المرسومة وفقاً للنتائج الدورية.

وشدد المدير العام لفرع الوزارة، على أن وزارة العمل لم تستثنِ أي قطاع من الحملات التفتيشية، وأن الزيارات التفتيشية تتم على منهجية محددة لمكاتب العمل والمفتشين.

D97A9575 D97A9642 D97A9663D97A9562

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook