الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مؤتمر فلسطينيي الخارج» يشيد بموقف مرزوق الغانم من الوفد الصهيوني

59e790b452560
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أشاد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج -منظمة غير حكومية- بموقف رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، مرزوق الغانم، بعد مهاجمته وفد الكنيست الصهيوني خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد في روسيا.

اضافة اعلان

عقب ذلك، انسحب وفد الكنيست الصهيوني، من اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، بعد عاصفة من الاحتجاج قادتها عدة وفود برلمانية رفضا لاعتراض رئيس الوفد على إقرار تقرير يتعلق بأوضاع النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال.

وقال المؤتمر الشعبي، في بيان، إن "موقفكم الشجاع لقّن كيان الاحتلال المتغطرس درساً قاسيا وأظهره للعالم على حقيقته العدوانية"، وفقا لـ"الأناضول".

وأضاف "شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، تابع باعتزاز بالغ ردّكم الصارم على كلمة الممثل الصهيوني الذي تبجّح بمحاولة تجميل وجه كيانه العدواني".

وتابع "موقفكم الشجاع وتصميمكم المبدئي بدد مزاعم دعائية دؤوبة بذلتها قيادة الاحتلال الصهيوني لتضليل العالم وإيهامه بأنّ كيانه الغاشم بات مقبولاً بالمنطقة التي صوّرها وكأنها تهرول إليه".

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، هاجم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، رئيس الوفد الصهيوني في اجتماعات البرلمان الدولي، نحمان شاي، بعد رفضه تقريرا ينتقد سياسة اعتقال الكيان الصهيوني للنواب الفلسطينيين، وصفا إياه بـ"المحتل وقاتل الأطفال".

وقال موجها حديثه لرئيس وفد الكنيست، "عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة بالعالم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook