الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاثنين.. اختبار كفايات اللغة الإنجليزية لطلبة "ثانية ثانوي"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

ينظم المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "مقياس موهبة"، اختباراً لطلبة الصف الثاني ثانوي، لكفايات اللغة الإنجليزية "STEP" محوسب، يوم الاثنين المقبل في كل من: الرياض، وجدة، والدمام.

اضافة اعلان

ويأتي الاختبار في إطار الشراكة الوطنية بين وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ومركز "قياس" للتعرف على الموهوبين والمبدعين بجميع مناطق المملكة.

وتقدم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" عدداً من المبادرات، منها البرامج الدولية التي تقام بالتعاون مع أعرق الجامعات العالمية، حيث يتم تأهيل الطلاب للمشاركة بتنفيذ ورش تدريبية، قبل بدء البرامج بمدة كافية.

بدأت فكرة البرامج الدولية لموهبة عام 2005م، بمشاركة الطلبة بثلاثة برامج فقط، وشهدت بعدها تطوراً ملحوظاً في إطار التوسع الذي تنشده" موهبة"، حيث زاد عدد البرامج في مختلف المجالات، ليصل إلى 25 برنامجاً تقام في أرقى الجامعات العالمية بالولايات المتحدة، وكندا، وأوروبا، وماليزيا.

وتنفذ البرامج في بداية العطلة الصيفية من كل عام، وتمتد لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى اثني عشر أسبوعاً، بناء على نوع البرنامج، فيما يتم اختيار البرامج بناء على معايير تتضمن نوع البرنامج، والمواد العلمية، ومكان إقامة البرنامج، وعمر البرنامج الزمني، وخبرته في مجال تعليم الموهوبين.

وخلال هذه البرامج، يلتقي الطلبة السعوديون بغيرهم من الطلبة المتميزين من مختلف أنحاء العالم، ويقدمون - خلال الفترة - أنشطة علمية متخصصة، ويكتسبون مهارات متنوعة لتنمية شخصياتهم، وتهدف البرامج الدولية إلى تنمية قدرات الطلبة المشاركين إلى أقصى ما تسمح به، وتوجيهها في ضوء احتياجات المجتمع، وأولوياته التنموية.

وتتكون المبادرة من برامج دولية تفرغية، توفر للطلبة نظام الإقامة الكاملة داخل سكن أفضل الجامعات، وتتضمن بالإضافة إلى الجانب المعرفي العلمي، رحلات جماعية تعليمية، وأنشطة ترفيهية متنوعة؛ بهدف تنمية مهارات الفرد المتميز في جميع الجوانب، منها ما يقام خارج المملكة في عدة دول مثل: أمريكا، وبريطانيا، وأيرلندا، وكندا، وماليزيا، ومنها ما يقام داخل المملكة عن طريق تنفيذ برنامج دولي داخل جهة وطنية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook