الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بر الشرقية»: خطط للقضاء على فقر 40 ألف أسرة

DMW9qW4WsAAKQ3E
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

قال الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، سمير العفيصان، أن هناك 40 ألف أسرة تدعمها الجمعية وتقدم لها المساعدات المادية والتنموية، من خلال خطط استراتيجية تهدف للتنمية والانتقال بهذه الأسر من الرعوية للتنموية، وتسعى بذلك لتنمية المجتمع عبر تخلص هذه الأسر من الفقر والنهوض بها من خلال تنميتهم وتأهيلهم وتدريبهم على العمل عبر تقديم المبادرات والبرامج التنموية لهم.

اضافة اعلان

وتطرق الى جهود الجمعية في القضاء على الفقر من خلال ما تقدمه لأسرها من مساعدات مادية وتنموية، مشيرا أن الجمعية قدمت هذا العام لأسرها برامج للتأهيل والتوظيف والتدريب على العمل لـ1576 أسرة، فيما استفادت 1820 أسرة من البرامج التنموية التي قدمها مركز التنمية الأسرية التابع للجمعية بالمنطقة الشرقية.

كما قدمت الجمعية لـ 1600 أسرة مساعدات تعليمية وتثقيفية وسددت إيجارات 4545 أسرة، ووفرت أجهزة كهربائية لـ 1969 أسرة، وسددت فواتير كهرباء لـ 376 أسرة، بينما قامت بترميم وصيانة مساكن لـ 172 أسرة، وأوضح العفيصان أن هذه المساعدات التنموية والمادية التي قدمتها الجمعية للأسر للقضاء على الفقر وتنمية المجتمع انطلقت عبر خطط استراتيجية تهدف لخدمة المستفيدين.

وبين أن الجمعية تسير في خطتها الاستراتيجية لدعم المستفيدين عبر ثلاثة مسارات للدعم، وهم الدعم المباشر والدعم النوعي والدعم التشجيعي الذي يتطلب استكشاف المرشحين لهذا النوع من الدعم عبر استبعاد وإخراج غير المناسب من المتقدمين، ومن ثم تبني وتأهيل المناسب منهم.

كما تهدف الجمعية من خلال خططها الاستراتيجية لدعم بناء القدرات الإنتاجية للأسر المستفيدة وسد احتياجاتهم بما يحفظ كرامتهم وبناء الشراكات الاستراتيجية وتحقيق الاستدامة المالية كما تهدف الخطط أيضا لتطوير البيئة المؤسسية وتشجيع التطوع في دعم أنشطة الجمعية المجتمعية مشيرا إلى أن الخطط الاستراتيجية للجمعية تم العمل عليها وتطويرها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook