الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تواصل» تكشف المعلومات الكاملة عن «ملياردير الخُبر» بعد مداهمة قصره

محكمة 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تبدأ الجهات المختصة التحقيقات مع رجل الأعمال الشهير الذي تم مداهمة قصره بمدينة الخبر بالشرقية مساء أمس لتنفيذ أحكام قضائية واجبة النفاذ بالإيقاف والحبس على خلفية تراكم ديونه البالغة 11 مليار ريال.

اضافة اعلان

وتعتزم دائرة التنفيذ بالمحكمة العامة بالخبر، إقامة مزاد علني على أملاك رجل الأعمال، بعد أن كلفت مُقوِّماً مختصّاً لتقويم أملاكه منذ 6 أشهر.

وشمل قرار المحكمة، الإفصاح عن أملاكه القائمة، وما يرد إليه مستقبلاً، بمقدار ما يفي بالسند التنفيذي لمبلغ الدين، وحجزها والتنفيذ عليها، والإفصاح عن رخص وسجلات أنشطة المدين التجارية والمهنية.

وتضمن الحكم منع الجهات الحكومية من التعامل مع رجل الأعمال، وحجز مستحقاته المالية لديها، ومنع المنشآت المالية من التعامل معه بأي صفة، والأمر بالإفصاح عن أموال زوجته، وأولاده، وكل جهة تشير القرائن انتقال أمواله إليها.

وبدأت تتكشف المعلومات عن محاولات رجل الأعمال "م ع"، الاختفاء من مكان لآخر، وتورط بعض الشخصيات في التستر عليه، وأنه قبض على مسؤول بارز كان على اتصال به.

ورجل الأعمال الشهير "م ع ص 62 عاماً" الذي قبض عليه, مؤسس ورئيس مجموعة شركات متعددة النشاطات، وعضو في مجلس إدارة مجموعة مالية، ومسؤول في مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية.

بدأ  "م ع ص"حياته كطيار في الجيش الكويتي في أوائل السبعينات من القرن الماضي، وهرب بطائرته إلى المملكة لأسباب مجهوله وقام بترك العمل بالسلك العسكري كطيار حربى، وتنازل عن جنسيته الكويتية وحصل على الجنسية السعودية، واستقر في المملكة بعد زواجة من مواطنة سعودية من عائلة ثرية جداً تعيش في البحرين والسعودية.

مجلة فوربس صنفت رجل الأعمال الشهير سنة 2007م ضمن لائحة أغنى أغنياء العالم، وقالت إن ثروته تقدر بـ 10 مليارات دولار ، في قفزة كبيرة بعدما كانت في العام 2006م تقدر بـ 1.4 مليار دولار فقط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook