الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في «استطلاع تواصل».. هكذا علق مواطنون على فرض رسوم بـ«دورات مياه جدة»

DLnR2qFX0AAVMZp
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تباينت آراء عدد من المواطنين حول "رسوم دخول دورات المياه في جدة" بين متقبل لتلك الخطوة التي لم يعتادوا عليها من قبل ورافضين لها من الأساس.

اضافة اعلان

وفي الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "تواصل" عبر موقعها الإلكتروني، أجمع المشاركون على رفض قيمة الرسوم، معتبرين أنها كثيرة، فيما طالب آخرون بإلغاء الفكرة؛ نظراً لأن دروات المياه مرافق وُضعت لخدمة الأهالي دون رسوم.

وكانت أمانة محافظة جدة بدأت في تطبيق رسوم على الفرد الواحد تتراوح من ريالين وحتى 7 ريالات لعدد من المنتزهات ودورات المياه، بهدف تقديم خدمات متميزة لزوار تلك المرافق من المواطنين والمقيمين- حسب قولها.

وجاءت بعض مشاركات "قراء تواصل" في الاستطلاع على النحو التالي:

وافق صاحب المعرف "للصمت صرخات‏ @k99h88" على الفكرة، بقوله: "الرسوم لدورات المياه العامة جيدة، ولكن السعر مبالغ فيه جداً، لوكان بنصف ريال والنصف كثير، ولكن بشرط النظافة".

صاحب المعرف "أبو أسامة‏ @homood94"، عبر أيضاً على موافقته، بقوله: "قرار سليم ومتبع لدى كثير من دول العالم بشرط النظافة والاهتمام بصيانة دورة المياه شاملاً الصابون ومناديل وغيرها".

ووافقت المغردة "منيرة العقيل @Mnira_alagil"، أيضاً على القرار، بقولها: "نؤيد ذلك، حتى تكون الصيانة متكاملة حيث نرى الحمامات في دول الغرب نظيفة ويكون عليها رسوم".

وعلى الجانب الآخر، رفض صاحب المعرف "المشراف‏ @ashd1377"، القرار، متسائلاً: "من وين يدفع المواطن؟ من المعاش الشهري (المرتب) هل تتوقعون يغطي كل هذه الرسوم والضرائب؟".

وأبدى المغرد "Mohammad ALGhazwani‏ @MAALGhazwani"، أيضاً رفضه القرار، بقوله: "تجربة فاشلة بنظري استغلال الحاجة شيء دائماً يفشل".

وقالت "غادة الشمري‏ @ghadaalshmry": "أنا ضدها ففي مجتمعنا من تكون له ريالان غداءه وعشاءه حتى الحمامات تأخذون عليها فلوساً شوية إحسان يا جماعة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook