الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تونس.. المرزوقي يرشح نفسه لولاية رئاسية ثانية

تونس.. المرزوقي يرشح نفسه لولاية رئاسية ثانية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – سكاي نيوز:

قدم الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، اليوم السبت، ترشيحه إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث والعشرين من نوفمبر المقبل، والتي تعتبر اقتراعاً حاسماً بالنسبة إلى تونس بعد مرور نحو 4 سنوات على الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.

اضافة اعلان

وتوجه المرزوقي، الذي انتخبه المجلس التأسيسي رئيساً في 2011، صباح السبت إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حيث سلم ملف ترشيحه بحضور صحفيين.

وسبق المرزوقي في ترشيح نفسه مرشحون من مختلف الطيف السياسي التونسي، وأبرزهم زعيم حزب "نداء تونس" الباجي قائد السبسي الذي يعتبر أبرز معارضي حركة النهضة الإسلامية.

وكان السبسي رئيساً للبرلمان في عهد بن علي، قبل أن ينسحب تدريجياً من الساحة السياسية اعتباراً من العام 2000، ثم يعود بقوة ويؤسس حزبه "نداء تونس".

كما قدم كل من مرشح تحالف الجبهة الشعبية، حمة الهمامي، ورئيس المجلس التأسيسي ومرشح حزب التكتل، مصطفى بن جعفر، ومحافظ البنك المركزي التونسي السابق مصطفى النابلي ومرشح الحركة الدستورية عبد الرحيم الزواري، أوراق ترشحهم للمنافسة على منصب رئاسة الجمهورية في تونس، وهو المنصب الذي يتوقع أن ينافس عليه نحو 30 مرشحاً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook