الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قصة «الجرجاوي».. ستيني حفظ كتاب الله كاملاً في 10 أشهر بجدة

المسن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

"أكرم الجرجاوي"، يبلغ من العمر 65 عاماً، لُقِّبَ بأكبر حافظ لكتاب الله في جدة للعام 1438، له قصة تستحق أن تروى في حفظه للقرآن الكريم، وتكريمه في الحفل الذي أقامته جمعية تحفيظ القرآن الكريم "خيركم".

اضافة اعلان

"الجرجاوي"، يقول إنه بعد أن تقاعد عزم على حفظ كتاب الله، وحسم أمره وبدأ الخطوات بالفعل والتحق بإحدى حلقات التحفيظ بحي الشرفية، وواصل الحفظ حتى أتم حفظ كتاب الله كاملاً في 10 أشهر.

وأضاف "أكرم الجرجاوي": أقرأ القرآن يومياً منذ أيام الشباب، ولم أهجره في حياتي، ولكن بدأت الحفظ بعد بلوغي التقاعد.

لُقِّبَ "الجرجاوي" بأكبر حُفّاظ القرآن في جدة للعام 1438، وسيكون على موعد مع التكريم في حفلة جمعية خيركم ضمن 1000 حافظ وحافظة الشهر المقبل برعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، طبقاً لـ "عكاظ".

ويروي أنه فور تقاعده عن العمل في العام الماضي، انضم لحلقات ماجد بجاش المعلم في جامع أهل الخير بالشرفية.

وأضاف "حفظت القرآن في 10 أشهر ولله الحمد والمنة، والفضل بعد المولى في حفظي لكتاب الله خلال فترة وجيزة، أنني لم أهجر القرآن يوماً، وأتعهد قراءته يومياً من ثلاث إلى خمس مرات، ووجدت بركاته التي لا تحصى طيلة حياتي».

وأشار "إلى أنه لا صعوبة في حفظ القرآن مستشهدا، بقوله تعالى (ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر)، مضيفاً "لتعلقي بالقرآن انضممت لحلقات الكبار بمجمع سعيد بن جبير المسائي".

وأشاد إدريس آدم، معلم ومحفظ "الجرجاوي" بتميزه في الحفظ والحضور والمواظبة في الحلقة، وقال إن جل وقته يقضية في تلاوة القرآن، وقد نجح بتفوق في اختبارات القرآن بجمعية خيركم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook